آخر الأخبار

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

طالبه صورت ورقه امتحانها بلجنه دمياط الجديده وكيل التعليم يستبعد رئيس اللجنه وملاحظين وتحويلهم للتحقيق

طالبه صورت ورقه امتحانها بلجنه دمياط الجديده وكيل التعليم يستبعد رئيس اللجنه وملاحظين وتحويلهم للتحقيق

 

متابعة : مجدى حجازي

الجمهوريه الان

 

“وكيل التعليم” استبعاد رئيس لجنة وإيقاف ملاحظين واحالتهم للتحقيق في اليوم الأول لمارثون امتحانات الثانوية العامة.

تابعت الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، سير العملية الامتحانية في اليوم الأول من مارثون امتحانات شهادة الثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية والتربية الدينية في ظل استعدادات خاصة و فرتها محافظة دمياط و مديرية التربية والتعليم لهذا الشأن.

وصرح “السيد أحمد سويلم” وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه قد قيد (10600) طالب وطالبة امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية بدمياط، حضر منهم (10468) طالب وطالبة وذلك في (32) لجنة على مستوى المحافظة.

وأكد “وكيل الوزارة” أن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، رصدت قيام طالبة بلجنة أبو بكر الصديق الثانوية المشتركة بإدارة دمياط الجديدة، بتصوير الامتحان ونشره على صفحات التواصل الاجتماعي، وتقرر على الفور التحقيق مع الطالبة بمعرفة الشئون القانونية وضبط الموبايل المستخدم و استبعاد رئيس اللجنة وإيقاف ملاحظين عن العمل باللجنة وإحالتهم للشئون القانونية.

وأضاف “سويلم” أن هناك بروتوكول بين المديرية ومديرية أمن دمياط لتوفير الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات، مضيفا أنه تم التنسيق مع المديريات والمصالح المعاونة مثل الكهرباء والمياه والتأمين الصحي ، والصحة لتواجد الطبيب أوالزائرة الصحية داخل اللجنة والإسعاف تحسبا لمواجهة أى ظرف طارئ، بالإضافة إلى التنسيق مع رؤساء مجالس المدن والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة من أمام المدارس من أجل توفير جو صحي وملائم لأداء الامتحانات.

وكانت مديرية التربية والتعليم، قد أعلنت عن الانتهاء من كافة الاستعدادات التي توفر للطلاب والملاحظين والمراقبين كل سبل الراحة داخل اللجان، محذرة من استخدام الموبايل داخل اللجان مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدرت النشرة العامة رقم (1) لسنة 2019 بشأن الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة لإحكام الرقابة والسيطرة على أعمال الامتحانات. ونصت الإجراءات على توجيه الطلاب من خلال لجان النظام والمراقبة بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أية أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة