تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

شمس أفريقيا”.. مبادرة مجتمعيه ينفذها شباب الوادى

شمس أفريقيا”.. مبادرة مجتمعيه ينفذها شباب الوادى

شمس أفريقيا”.. مبادرة مجتمعيه ينفذها شباب الوادى

الوادي الجديد.. مديحه عبد الغافر

أعدت مجموعه من شباب محافظة الوادى الجديد مبادرة(شمس أفريقيا) للدخول فى مسابقة وزاره الشباب والرياضة برنامج تنميه ابناء الصعيد المنفذ للعام الثالث علي التوالي ، في إطار تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، حيث تهدف المبادرة تعزيز الهويه والتراث الأفريقي وتعزيز الانتماء والاندماج للقاره كل دول القارة السمراء وذلك باستخدام أحدث التقنيات الحديثه كالواقع المعزز لتعريف الطلاب علي تراث وثقافه السائده في الدول الافريقيه.

“الجمهورية نيوز” حاورت الاستاذه إيمان جبال ،منسق عام المبادرة. ، لمعرفة تفاصيل المبادرة داخل المركز، الذي أكدت أن المبادرة ” شمس إفريقيا ” خرجت من شباب محافظة الوادى الجديد، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وتوجه السياسة المصرية نحو إفريقيا والعناية بإعداد شباب القارة جيدًا وتوثيق التعاون مع دول القارة.

وأوضحت اسماء بركه ،من فريق العمل ، أن المبادرة متضمنة العديد من ورش العمل والتدريبات والملتقيات والأنشطة والندوات والمحاضرات لكبار المفكرين والعلماء والإعلاميين والمستشرقين.
وأشار إلى أن المبادرة كانت تهدف إلى إعداد شباب قائد من الطلاب إعدادًا علميًا وثقافيًا ومهاريًا مع الاهتمام بصقل مواهبهم وإكسابهم مهارات شخصية ليكونوا كوادر وطنية قادرة على قادرة على الحوار والمناظرة والنقاش الموضوعى.

ولفتت مى عبد اللطيف من فريق العمل ، إلى أن استخدام أحدث التقنيات الحديثه كالواقع المعزز سيعمل على أن يكون مدخلا لنشر الثقافة لتعريف الطلاب علي التراث والثقافه السائده في الدول الافريقيه والتسامح بين شباب القارة، وإعداد الشباب الإفريقي، ونتكلم جميعا لغة واحدة وسبيلا إلى المحبة والتقارب بين شعوب القارة الإفريقية.
وأضافت مى ، إن مبادرة “شمس أفريقيا”، بإستخدام الواقع المعزز يسهل توصيله للأفارقة الناطقين بلغات أخرى.

كما أكدت هدير محمود ،ضمن فريق العمل ، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالتوجه نحو القارة السمراء، لذا تم إطلاق هذه المبادرة،” شمس أفريقيا” على مدى عام 2019 وهي الفترة التي تتولى مصر فيها رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأضافت أن مصر لديها سياسة تدرك العمق الإستراتيجي لها علي مستوي الدول العربية والإفريقية، وهي تعي أهمية إفريقيا كبعد اقتصادي وثقافي وسياسي وعمق إستراتيجي، مشيرا إلي أن الفترة القادمة ستشهد نشاطًا مكثفًا من قبل وزارة الشباب والرياضة على مستويات متعددة لمساعدة القيادة المصرية في مهتمها في رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك تأكيدًا لدور الوزاره نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية المصرية وتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية.. مضيفًا أن القائد الإفريقي لابد أن تكون لديه مهارات قيادية.

كما أشار إيمان جبالى منسق المبادرة إلي أن قارة إفريقيا من أقدم قارات العالم وهي غنية بمواردها، كما أن المواطن الإفريقي يمتلك قدرات كبيرة وسيكون علي رأس الحضارة في المستقبل، لافتًا إلي أن الإفريقي المتواجد في الدول المتقدمة عندما يتوافر له التأهيل والتعليم الصحيح يكون هو الحصان الرابح للتقدم في هذه الدول.

وأكدت جبالى أن الجهات الداعمة الممثله فى كلية الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة ومؤسسة إعداد القاده تولى المبادرة إهتماما كبيرا.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة