تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو» أطلاق فعاليات يوم السلامة بمواقع الشركة

شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو» أطلاق فعاليات يوم السلامة بمواقع الشركة

شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو»
أطلاق فعاليات يوم السلامة بمواقع الشركة
القاهرة ابراهيم عطالله
انطلقت فعاليات يوم «السلامة والصحة المهنية» بشركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو» بقيادة المهندس إبراهيم مسعود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالتزامن مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والذي انطلق بجميع شركات قطاع البترول فى جمهورية مصر العربية.

أطلق الفعاليات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لتفعيل برنامج “Safety Walk Down” تمهيدًا للاحتفال باليوم العالمي السنوي للسلامة والصحة المهنية في مكان العمل في يوم ٥ ديسمبر من كل عام لتعزيز أهمية الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل الإصابات وحوادث العمل.

بدأت الفعاليات بموقع ميناء الحمراء البترولي وقد قام المهندس إبراهيم مسعود بقيادة مسيرة رافقه فيها الكيميائي محمد حسن مدير عام السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والمهندس السيد صبحي مدير عام الصحراء الغربية واللجنة النقابية ولفيف من القيادات التنفيذية والعمالية بمواقع الشركة المختلفة
تفقد خلالها مشروع مستودع رقم ٧ بموقع ميناء الحمراء وعمل وقفة سلامة «Safety Walk Down» بمشاركة مديري مشروع والعاملين بشركة بتروجيت وأنبي حيث انهم المكلفين بتنفيذ المشروع حيث تم الوقوف على تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمشروع.
كما حرص المهندس إبراهيم مسعود خلال الفعاليات أيضاً على زيارة موقع بدر ١ البترولى و تفقد محطة الإنتاج الرئيسية و الإطمئنان على البئر الاستكشافى الجديد bed 4-6 بعد وضعه على الإنتاج و بريمة الحفر EDC 9 للبئر الاستكشافى bed 9-8 بالإضافة الى بريمة صيانة و اصلاح الآبار « work over » للبئر bed1-24 وعمل وقفة سلامة «Safety Walk Down»
تحدث المهندس إبراهيم مسعود عن أهداف شركة «ويبكو» في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين، وأصول الشركة والبيئة التي تعمل بها وأن هذه الأهداف تتصدر قائمة أولوياتنا، بالإضافة إلى تحسين الإجراءات بعملياتنا الرئيسية، والعمل بأمان بكافة أنشطة الشركة.

كما أكد المهندس إبراهيم مسعود على ضرورة وضع المخاطر وظروف التشغيل نصب الاهتمام والتوجيه المستمر لتحسين مستويات السلامة العامة بالشركة، مؤكدًا أن الهدف الرئيسى للشركة هو العمل دون حوادث أو إصابات خلال العمل.

كما تحدث الكيميائي محمد حسن مدير عام السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بضرورة أخذ المبادرة في السلامة وإيقاف أي أعمال غير آمنة وحث جميع العاملين على الإبلاغ الفوري عن أي أخطار كامنة قد تؤدي إلى أضرار.

كما قام قطاع السلامة بموقع ميناء الحمراء و موقع بدر١ بعمل محاضرات بالتوعية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وعرض بعض الفيديوهات الخاصة بعض الحوادث والدروس المستفادة منها ضمن فعاليات «Safety Walk Down».

ويعتبر قطاع البترول من أولى المؤسسات في تطبيق عوامل السلامة والصحة المهنية، سواء في شركات الإنتاج أو معامل التكرير أو شركات الغاز والمشروعات، وهو عنصر وعامل مهم لضمان مسيرة عمل دون أي حوادث، لا سيما وأن منظومة العمل داخل شركات قطاع البترول تعتبر السلامة والصحة المهنية جزء أكبر لسلامة ونجاح عملها.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة