تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

شركة “إيني الإيطالية” تعلن عن أخبار سارة للمصريين.

شركة “إيني الإيطالية” تعلن عن أخبار سارة للمصريين.

متابعة علاء شاهين

أعلنت شركة إيني الايطالية منذ قليل أن الإنتاج من جنوب غرب مليحة والذي يقع في الصحراء الغربية المصرية،، على بعد حوالي 130 كم شمال واحة سيوة، قد بدأ. و يبلغ الإنتاج الحالي الذي يتم تسليمه من خلال بئرين منتجين للنفط ، حوالي 5.000 برميل من النفط يوميًا (BOPD) ومن المتوقع أن يصل إلى 7.000 برميل يوميا في سبتمبر 2019. ويتم نقل النفط ومعالجته في محطة معالجة مليحة التي تديرها AGIBA ، وهي شراكة بالتساوي من قبل شركة النفط العالمية (IEOC) والهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC). و تم اكتشاف نفط جنوب غرب المليحة في عام 2018 ، بينما من المخطط الآن حفر آبار استكشافية أخرى على الآفاق القريبة داخل منطقة الاستكشاف.
وتملك إيني من خلال شركتها الفرعية IEOC ، حصة بنسبة 50 ٪ في جنوب غرب مليحة ، بينما تملك (EGPC) النسبة المتبقية البالغة 50 ٪. وAGIBA هو المشغل.

و أجرت شركة AGIBA ، وهي شركة التشغيل نيابة عن المؤسسة المصرية العامة للبترول (EGPC) وإيني ، مؤخرًا اكتشافين إضافيين للنفط في حقل قريب في عقد تطوير ميليحة في الصحراء الغربية ، وتحديداً في آفاق بسمة وشيمي. ففي بسمة ، تم حفر بئرين بنجاح وهما بالفعل قيد الإنتاج من تكوين Jurassic Khatabta ، بينما في Shemy ، هناك بئر قيد الاختبار حاليًا ويستهدف استخراج النفط من رمال مطروح. علاوة على ذلك ، واصلت AGIBA في عقد المليحة للتطوير بنجاح حملة تعميق على الآبار الضحلة الحالية التي تستهدف تكوين عالم البويب الطباشيري. تساهم الآن هذه الابار بعد تعميقها بحوالي 6.000 برميل في اليوم لإنتاج ميليحة

وقالت اينى ان كل هذه الإجراءات الجديدة في الصحراء الغربية اضافت الى الانتاج اكثر من 15.000 برميل في اليوم في إنتاج AGIBA.

في منطقة دلتا النيل ، ضمن عقد الإيجار الاستكشافي الجديد نجحت إيني في حفر واختبار البئر NE1. هذا الغاز الموجود جيدًا في الأحجار الرملية لتشكيل أبو ماضي. أثناء التنظيف ، تم تسليم البئر 17 MMscfd والمتكثفات المرتبطة بها. سيتم ربط البئر بالمرافق الموجودة وسيتم تسليم الإنتاج إلى محطة أبو ماضي للغاز التي تديرها بتروبيل (Ieoc 50٪ – 50%) عند منح عقد الإيجار للتطوير.
تمتلك إيني من خلال شركتها الفرعية IEOC حصة تبلغ نسبتها 37.50٪ في عقد إيجار القرع ، بينما تمتلك شركة بريتيش بتروليوم حصة 12.5٪ و نسبة 50٪. لشركة بتروبيل هي المشغل لعقد الإيجار نيابة عن EGPC وإيني.
البيان الرسمي لشركة إيني.

https://www.eni.com/en_IT/media/2019/07/eni-announces-new-production-from-the-western-desert-and-new-near-field-discoveries-onshore-egypt

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة