تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

شخصيات زملائك داخل العمل..

شخصيات زملائك داخل العمل..

كتبت : إيمان صالح

الله سبحانه وتعالى خلقنا مختلفين في الاجناس والاشكال والالوان فكل منا له سماته الشخصيه وطرق تفكيره الخاصه به فالقائد الناجح هو الذي يحترم هذه السمات واختلاف الشخصيات ولديه من الخبره ما يساعده في التعامل معها وكيفيه توظيفها لصالح العمل .
فنجاح اي مؤسسه متوقف على 93٪ علاقات انسانيه و7٪ مهارات فنيه..
فهيا معا نتناول قائمه لشخصيات الزملاء التي تقابلنا في حياتنا اليوميه في العمل.
– أولا : الزميل الاخ والسند ..
اكثر واحد بتشيله همومك ومشاكلك واكثر واحد بسمعك و بتثق فيه دائما بيكون سندك وكبيرك في العمل الشخص ده نادر لما تلاقيه وعندما تجده تمسك به وحافظ عليه ده بيكون خير معين.
– ثانيا : الزميل كثير الكلام..
هذا الشخص لا يوجد لديه اي مشكله في تضييع الوقت في الهزار واحاديث لا قيمه له ولا معنى هذا الزميل انصحك بتركه والاعتذار له وتكمله عملك دون ان تصغي له.
– ثالثا : الزميل الانطوائي..
هذا الشخص يتميز بالوحده والانطواء ويتميز عمله بالدقه لانه نادرا ما تجده بصحبه زملائه فهو متفرغ فقط لإنجاح عمله فهو دائما متميزا وناجحا فلا تجبره علي أن يصبح إجتماعيا بل ساعده علي نجاحه
– رابعا : الزميل صاحب الاعذار..
دائما هذا الشخص دائم التاخير والاعتذار على الكثير من الاعمال بحجه اسباب وكوارث لا توجد سوى لديه فقط ولا تحدث الا معه في هذا الشخص دائما بيكون موضوع مراقبه من ادارته وزملائه.
– خامسا : الزميل عصفور الاداره..
الشخص دا بيقوم بنقل كل اخبار زملائه وكل ما يحدث داخل المؤسسة للإدارة فتجده دائما قريبا منه يحصل على العديد من الصلاحيات هذا الشخص احذر منه.
– سادسا : الزميل صديق الجميع..
الشخص ده بيكون اكثر شخص محبوب في المؤسسه دائما الابتسامه بشوش الوجه طيب القلب مساعد وسند للجميع هذا الشخص اطلب دائما مساعدته وكنت دائما بجانبه وبرفقته أكثر.
– سابعا : الزميل القنبله..
هذا الشخص دائما على اتم الاستعداد للانفجار في اي وقت ليس لديه قدره على التحمل عصبي صريح لايحب اللف ابو الدوران بل يحب الحديث المباشر هذا الشخص تجنب غضبه واحتويه فهو غالبا بيكون طيب القلب وعلى حق.
– ثامنا : الزميل الضحيه..
هذا الشخص لديه من يتامرون عليه دائما ويحاولون الايقاع به. ويضعونه دائما في مواقف الشبهه والاتهام هذا الشخص حاول مساعدته والوقوف بجانبه وذلك عن طريق تحذيره وواجهه بالحقائق دائما.
– تاسعا : الزميل الغامض..
هذه الشخصيه يطلق عليها الزميل السوسه الذي يقوم بالتوقيع بين زملائه من تحت لتحت في الخفاء دون ان يشعر به احد في ودائما يظهر نفسه بالشخص المثالي الجد والمتميز في عملي صاحب اللقطه الاخيره والاسف تجده عكس ذلك. هذا الشخص ابتعد عنه لانك ستجده دائما يضعك نصب عينيه ويحاول دائما الايقاع بك يلا يحب احدا متميزا عنه فاحذره.
– عاشرا : الزميل الإنقلابي..
المتمرد هذه الشخصيه من أصعب الشخصيات التي تواجهك مع زملاء العمل حيث انه يتنمرد دائما وينقلب على من لا يكون على نفس وتيرته ونظامه وفكره سواء من الزملاء او الإدارة فهو دائما صاحب مصلحه فان تعارضت مصلحته مع الاداره انقلب عليها وعلى كل من يساندها.
– آخرا وليس أخيرا زميل المصلحة..
هذا الشخص أكثر قلقا لك حيت يتعبك قربك منه لأنه دائما يكون معك وعليك لا يبحث سوي علي مصلحته في اي مكان كان وأي زمان لديه مبدأ عدو عدوى حبيبي فدائما يجده يبحث عن ما يقدم له المصلحة دون النظر لأشياء أخرى . فابتعد عنه واحذره

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة