تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

سفير باكستان لدي السعودية يكشف انتهاكات حقوق الانسان في كشمير

سفير باكستان لدي السعودية يكشف انتهاكات حقوق الانسان في كشمير

الرياض – زبيدة حمادنة

التقى سفير باكستان في المملكة راجا على اعجاز عدد من الاعلاميين البارزين في العاصمة الرياض وأطلعهم على تدهور أوضاع حقوق الإنسان والفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال في جامو وكشمير المحتلة.

وتحدث السفير عن نشأة نزاع كشمير وسلط الضوء على قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي وعدت بحق شعب جامو وكشمير في تقرير المصير و أن حتى رئيس الوزراء الهندي الأول بندت جواهلال نهرو تعهد بتحديد مصير دولة كشمير وفقًا لإرادة شعب جامو وكشمير ولكن لم يمنحهم حقوقهم حتى الآن ولذلك، يستمر الكشميريون في نضالهم الشجاع والعادل من أجل حقوقهم حتى اليوم .

أكد السفير أن القرار الهندي بإلغاء المادة 370 يهدف في المقام الأول إلى تغيير التركيبة السكانية لكشمير ومع ذلك ، فإن الجزء الأسوأ هو القيود المفروضة على الحركة والاتصال، ما يعنى حرفيا، إنه جبس ثمانية ملايين كشميري كسجناء في منازلهم.

وأكد السفير مجددا على أن باكستان ستواصل دعمها السياسي والدبلوماسي والمعنوي للإخوة الكشميريين وقال إن دعم رئيس الوزراء عمران خان القاطع لقضية كشمير في الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا يمثل مشاعر الباكستانيين والكشميريين.

وشكر السفير خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان على دعمهم لشعب كشمير المضطهد. كما أعرب السفير عن امتنانه لمنظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء لدعمهم المستمر ضد انتهاكات حقوق الإنسان في جامو وكشمير.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة