تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

سفير المكسيك بالقاهرة .يكشف عن حجم استثمارات المكسيكيةفى مصر انها وصلت لمليار دولارحاليا

سفير المكسيك بالقاهرة .يكشف عن حجم استثمارات المكسيكيةفى مصر انها وصلت لمليار دولارحاليا

سفير المكسيك بالقاهرة .يكشف عن حجم استثمارات المكسيكيةفى مصر انها وصلت لمليار دولارحاليا

القاهرة.كتبت/منه النعماني

كشف سفير المكسيك بالقاهرة خوسيه أوكتابيو تريب، أن حجم الاستثمارات المكسيكية في مصر وصلت إلى مليار دولار حاليا فى عدد من المجالات منها صناعة الأسمنت، والكيماويات، وإدارة المياه، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ضعيف جدا.
وقال سفير المكسيك بالقاهرة، خلال لقائه جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه يجري حاليًا مفاوضات مع وزارة التجارة والصناعة لتحديث الاتفاقيات التجارية ومذكرات التفاهم بين البلدين خاصة أنها منذ الثمانينيات بهدف تنشيط حركة التجارة، داعيًا جمعية رجال الأعمال لتنظيم وفد من رجال الأعمال لزيارة المكسيك والتعرف على أهم فرص الاستثمار وتعزيز التجارة.
وأضاف أن الاستثمارات المكسيكية بمصر في تنامي مستمر، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مصنع جديد ببرج العرب في مجال المواد الكيماوية يناير المقبل، تقدر استثماراته 36 مليون دولار، فضلا عن شركة تعمل فى مجال إدارة المياة فى منطقة أبو رواش باستثمارات 320 مليون دولار.
وأشار إلى أن هناك فرصا واعدة للتعاون المصري المكسيكي فى مجالات الصناعة والتجارة، من أبرزها التعاون فى مجال إدارة المياه، وفي قطاع المنسوجات والطاقة، بالإضافة إلى التبادل العلمي على مستوى الجامعات والأبحاث بين البلدين.
من جانبه، قال الدكتور شريف الجبلي، عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة إفريقيا، إن المكسيك من أهم الدول والأسواق التجارية وتعد بوابة للدخول إلى أسواق أمريكا اللاتينية، مطالبا السفير المكسيكي والغرفة العربية المكسيكية للتجارة والصناعة، بهيكل واردات وصادرات المكسيك لدول العالم من أجل دراسة أهم السلع والمنتجات التي تمتلك فيها مصر ميزة تنافسية لتصديرها لأسواق أمريكا اللاتينية، وتعميمها على أعضاء جمعية رجال الأعمال.
ولفت إلى أن هناك استثمارات مصرية فى المكسيك، خاصة فى مجال البترول بجانب استثمارات مكسيكية عملاقة فى مصر، وهو ما يعكس مدى تطور العلاقات على المستوى الاستثمار.
من جانبها، استعرضت مارثا لوبيز المدير التنفيذي للغرفة العربية المكسيكية للتجارة والصناعة، أهم مجالات التعاون وتطور التجارة والاستثمارات بين البلدين، مشيرا إلى أن الغرفة تمتلك مقرا فى مصر منذ 3 سنوات، وتعمل على دراسة الأسواق والمجالات الواعدة فى التجارة والاستثمار

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة