تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

زيارة هيئة الفولبرايت الامريكية لجامعه عين شمس

زيارة هيئة الفولبرايت الامريكية لجامعه عين شمس

القاهرة …ابراهيم عطالله

استقبل صباح اليوم أ.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث د.ماجي وليام ناصف المدير التنفيذي لمكتب هيئة فولبرايت بمصروممثلى الهيئة ومندوبين من وزارة التعليم العالى بحضور أ.د نجوى بدر عميد كلية الحاسبات
تهدف الزيارة لعرض برامج الهيئة لطلاب مرحلة الدراسات العليا والهيئة المعاونة .
أكد أ.د عبد الناصر خلال اللقاء على ان التعاون بين جامعة عين شمس وهيئة فولبرايت مبشر جدا حيث بدأ منذ أكثر من 5 سنوات وأسفر عن استفادة مئات من خريجي جامعة عين شمس أو باحثيها أو أعضاء هيئة تدريس فيها أو الهيئة المعاونة، بحصولهم على فرص ومنح وبعثات ممولة من هيئة فولبرايت.
وأشار أن الجامعة تحرص على تفعيل الشراكة مع مختلف المؤسسات البحثية والأكاديمية على مستوى العالم وهو ما يصب في رفع التصنيف الدولي للجامعة.
وعقب الزيارة قام ممثلى الهيئة بزيارة لكلية الحاسبات والمعلومات حيث تم إستعراض برامج المنح المقدمة من الهيئة لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات لمرحلة الدراسات العليا ومرحلة ما بعد التخرج
واستعرضت د. ماجي ناصف تاريخ الهيئة في مصر منذ عام 1946، لافتة إلى أن الندوات التعريفية تقام لتعريف الطلاب على المنح المقدمة فى مجالات الذكاء الاصطناعى و IT وبرامج الماجيستير والدكتوراه وبرامج إعداد القادة وأكدت على ان الطلاب يجب ان يبدأوا بالتخطيط لحياتهم العملية حتى وان كانوا فى مرحلة ماقبل التخرج
كما أشادت بكثافة الحضور والاهتمام الذي لمسته من المجتمع الجامعي بعين شمس، مشيرة إلى أبرز البرامج والفرص التي تقدمها هيئة الفولبرايت، وتم إلقاء محاضرة لتعريف الطلاب بمهارات إقناع المحكمين بضرورة قبولهم فى المنح المقدمة نظرا لكثافة الطلاب المقدمين لنيل هذه المنح .
يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة للباحثين المصريين وخاصة من المؤسسات الدولية وعلى رأسها هيئة الفولبرايت.

وفى ظل علاقات التعاون المثمرة والبناءة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى شتى المجالات التعليمية والبحثية و التدريبية للنهوض بالمستوى البحثى والتدريبى والمهنى للباحثين المصريين للمساهمة فى خطة التنمية المستدامة بالدولة 2030.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة