تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

زاهى حواس،…. مصر بها 124 هرما اعظمهم خوفو

زاهى حواس،…. مصر بها 124 هرما اعظمهم خوفو

الدقهليه….عبده الشربيني حمام

الدكتور زاهي حواس مصر فيها هرم خوفو، وأن إيمان المصريين القدماء بالعالم الآخر هو السبب الرئيسي في براعتهم في كافة المجالات وخاصة بناء الأهرامات التى كانت المشروع القومى للمصريين والمكان الذى يحكم منه الملوك مصر.
وأضاف حواس، خلال الندوة التى عقدتها جامعة المنصورة اليوم الأحد، تحت عنوان “أسرار الفراعنة”، أنه تم اكتشاف 30 % فقط من الآثار المصرية حتى تم اكتشاف 30٪ فقط من آثار مصر، وأن هناك 70 % من الآثار لا زالت في باطن الأرض، مضيفًا، أن الأثار كانت تخرج من مصر بشكل قانوني حتى عام 1983، حيث كان من متاحًا للبعثات الأثرية الحصول على نصف ما تكتشفه، ولكن بعد ذلك نشطت عمليات التهريب غير القانونية.

وعن ما يتم تداوله حول وجود مادة تسمى بـ”الزئبق الأحمر”، في المقابر الفرعونية، نفى وزير الآثار الأسبق، صحة ذلك، مؤكدًا أن البعض يعتقد أن تلك المادة التي ليس لها وجود أنها تجلب الثروات وتشفي الأمراض.
وقال حواس، إنه لم يتكيف مع العمل بمصلحة الآثار التى تم تعيينه بها بعد تخرجه، ولذلك انتقل للعمل بالحفائر في الصحراء وبدأ يكتسب مهارات من العاملين في مجال التنقيب عن الآثار ثم حصل على منحة لمدة 7 سنوات للدراسة في أمريكا، وهذه المنحة هي التي أثقلت شخصيته.
جاء ذلك بحضور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، والدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.
زاهي حواس: 70% من الآثار لم تكتشف والزئبق الأحمر ليس له وجود

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏زفاف‏‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة