تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة ڤيروس كورونا بشمال سيناء

رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة ڤيروس كورونا بشمال سيناء

شمال سيناء _ امل اللقاني

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية، لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية، لمواجهة “فيروس كورونا”.

وشدد شوشة علي تفعيل غرف العمليات في كافة المديريات والجهات المعنية ومجالس المدن وإدارات الازمات في مختلف المديريات والإدارات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، والتنسيق مع الإدارة العامة لإدارة الازمات والعمليات في ديوان عام المحافظة.

ووجه المحافظ باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ومنع الإجازات بجميع الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائي، والتأكد من سلامة التجهيزات بقسم الحجر الصحي في مستشفي بئر العبد المركزي ، والتأكد من توفير مستلزمات مكافحة العدوى، وتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والكمامات وأدوات النظافة والمعقمات وأدوات التطهير، بجانب استمرار تنفيذ الندوات التوعويه بالفيروس في المدارس والمعاهد والجامعات ومختلف المؤسسات التعليمية والتنفيذية.

بدوره أكد الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، أنه تم تحديد مستشفى بئر العبد المركزي لعزل الحالات التي يشتبه إصابتها بفيروس كورونا، حيث يوجد به ٨٠ سرير اقامة، ٢٥ سرير عناية مركزة، و٤ أسرة عناية مركزة أطفال.. مشيرا الي رفع درجة الاستعداد في جميع المنافذ بشمال سيناء،واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

من جانبه أكد محمد الزيات، مدير عام إدارة الازمات بديوان عام المحافظة، أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع قطاعات المحافظة، واستمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة علي مدار ٢٤ ساعة، لمتابعة الموقف لحظة بلحظة،واخطار غرفتي عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وأشار الزيات الي تنفيذ ندوات للتوعية بفيروس كورونا وطرق الوقاية منذ بداية الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس والمعاهد الازهرية والجامعات علي مستوي المحافظة، وفقا للخطة الزمنية الموضوعة بالتنسيق مع ادارة التثقيف الصحي بمديرية الصحة.

أضاف الزيات، أنه يتم مراجعة الاستعدادات الكاملة للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة، بجانب توفير الاحتياجات الفنية والإدارية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنيه.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة