تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رسميا: رينيه فايلر مديرا فنيا للنادي الأهلي.

رسميا: رينيه فايلر مديرا فنيا للنادي الأهلي.

الغربية -فايز حجازي
أعلنت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي برئاسة الدكتور طه اسماعيل وبعد العرض علي محمود الخطيب والاعتماد من مجلس الإدارة عن التعاقد مع رينيه فايلر ويعاونه ثلاثة مساعدين وقد ينضم إليهم محلل أداء في وقت لاحق لقيادة الفريق الأول للنادي الأهلي في الفترة القادمة
وكما علم موقع الوطن الاكبر ان لجنة التخطيط بالنادي الأهلي استقرت علي اسم السويسري رينيه فايلر قبل سفر وفد من النادي الاهلي إلي سويسرا بقيادة خالد مرتجي وامير توفيق قبل يومين لإنهاء الرتوش الاخيرة في المفاوضات ومن المتوقع ان يصل المدرب الي مصر خلال ساعات قليلة لتوقيع العقود.
كان فايلر يلعب كمدافع ولم يلعب خارج سويسرا أبدا وأحد أبرز الفرق التي مثلها هي زيوريخ وأراو والأخير تحديدا سنذكره مرة أخرى واعتزل في عام 2001 ولم يخض سوى مباراة واحدة على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده.

ولم يبدأ فايلر مسيرته التدريبية عقب اعتزاله بل شق طريقه من الناحية الإدارة فتولى منصب المدير الرياضي لنادي سانت جالين السويسري في 2005 قبل أن يتولى تدريب الفريق الرديف ومنه إلى فريق الشباب تحت 16 عاما.

بداية فايلر التدريبية بدأت مع فريق أرارو عام 2011 حينما تسلمه في الدرجة الثانية وقاده للصعود للدوري السويسري واستمر حتى عام 2015 معه، قبل أن يرحل لتدريب نورنبرج في الدرجة الثانية بألمانيا، ووصل إلى ملحق التصفيات لكنه فشل في التأهل إلى الدوري الألماني بعد الخسارة أمام إينتراخت فرانكفورت.

وفي عام 2016 تولى المدرب السويسري تدريب أندرلخت وحصد لقب الدوري معه وقاده لربع نهائي الدوري الأوروبي قبل توديع البطولة أمام مانشستر يونايتد الذي توج بطلا لها، ولم يسر موسمه الثاني بشكل جيد ليرحل بعد الخسارة من بايرن ميونيخ في دور المجموعات من دوري الأبطال.

وتولى تدريب لوزيرن السويسري لفترة قصيرة خلال الموسم الماضي، كما أنه تقدم بسيرته الذاتية لتدريب الكاميرون من ضمن 77 مدربا فعلوا الأمر ذاته في شهر أبريل الماضي، قبل أن يتم اختيار كلارنس سيدورف

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة