تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رسالة الفن سامية ترتقي بالمجتمع

رسالة الفن سامية ترتقي بالمجتمع

رسالة الفن سامية ترتقي بالمجتمع

كتب /فهيم سيداروس
جامعة عين شمس تكرم الفنانة إلهام شاهين على ما قدمته من إبداع فنى لا ثراء الحياة الفنية في مصر.
الفن هو رسالة لها أثر عميق على النفس ولها مغزى في الحياة، حيث يكمن الإبداع، والتميز، والأصالة، والتفرد، وهي الوسيلة للتعبير عن الأفكار، والمشاعر، والأحاسيس، الفنان يحمل رسالة سامية للمجتمع وله دور ملموس في تعزيز القيم.
لا شك في أن الفن يجسد الحياة الحقيقية في أي مجتمع باختلاف الحقبة والزمن وينقل الواقع في كثير من الأحيان وكأن الفن وثيقة تاريخية لثقافة أي مجتمع، حيث تتجسد العادات والتقاليد والموروثات والأعراف من خلاله، لتتناقله الأجيال القادمة.
السيده و الفنانه إلهام شاهين تم تكريمها علي فنها ورسالتها الفنيه، الممثلة الملهمة، ويهديها رئيس الجامعة، درع الجامعة.
الفنانة الهام شاهين فنانة قوية جدا لها تاريخ مهم في العديد من الأعمال.. وتكريمها معناه الاهتمام بدور الفن وهذه نقطة مهمة جدًا..
ان الفن يرتقى دائما بوجداننا ، لآنه يتناول قضايا ومشكلات المجتمع الذى يعايشه , والفن الراقي دائما يرتقي بأعجاب الناس لآنه أثر فى وجدانهم بالإيجاب ، لآنه بعيد كل البعد عن الابتذال والإسفاف.
ونأمل من الجامعة أيضاً أن تكرم رجال الفكر والعلم والذين لهم دور عظيم في خدمة الإنسانية جمعاء بفكرهم وعلمهم علماء مصر العظام.
خالص تحياتي وشكري إلى رئيس جامعة عين شمس أستاذنا الدكتور الفاضل محمود المتينى على هذا التكريم التاريخى لمدام إلهام شاهين وسوف يكون علامة مضيئة فى تاريخ جامعة عين شمس.
وهنا سؤال يطرح نفسه.. ماعلاقة جامعة عين شمس بما تقدمه الهام شاهين؟
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس من أكبر علماء الشرق الأوسط في زراعة الكبد ورجل نادر … ولا غبار عليه كعالم جهبذ .. وهذا لا ننكره ..
كان يستحسن وجود ندوة عن ( دور الفن في ترسيخ مبادئ الخير والجمال ) ويتم دعوتها بكلمه ثم تكريمها.
فتم تكريم الفنانه الراقصه فيفي عبده بدرع الأم المثاليه، وايضا تم تكريم محمد رمضان بدرع من الوزيره غاده والي نحن في أيام المسخ.
هل وصلنا لزمن تاهت فيه معالم الطريق حتى ضاع منا گل شيئ وأصبحنا عرايا ؟
من أبرز مظاهر ريادتها الفنيه، والثقافية بالذات أفلام:( سوق المتعة، لحم رخيص، يوم للستات، ورائعتها الاخيره المومس الفاضلة).
هذه الأفلام لمعالجه أمور كانت سائده في ذاك الوقت .. كمان إن العلم يعالج الجهل وإناره البصيره كذلك هذه الأفلام لمعالجه أمراض مجتمعيه نتيجه السوس الذي ينخور في العظام
هذه افلام كانت نقوص خطر وفعلا كان بيحصل وبيحصل جواز القاصيرات من العرب وهذه كانت الرساله من الفيلم.
هذا التكريم للفنانة إلهام شاهين على ماقدمته من إبداع فنى للنهوض بالحركة الفنية فى مصر
ان الفن رسالة سامية دائما ما ترتقى بالمجتمع وتنهض به وترقى بأخلاقياته وسلوكياته من خلال ما يقدم للمجتمع من أعمال ملتزمة تعالج قضايانا الملحة مثل قضايا البطالة، والمخدرات وهجرة الشباب خارج الوطن…. ألخ .. ألخ.
ليس كل تكريم يستحقه المكرم فمثلا فيفي عبده، حمو بيكا، محمد رمضان…. ألخ ألخ
ليس جديد للأسف.. أحد وزراء التعليم السابقين (حسين كامل بهاء الدين ” الله يرحمه” ) سبق له تكريم المطربه سميرة سعيد بإعطاءها شهادات تقدير، و ميداليات، و أقام لها حفل تكريم.
و فى نفس ذات الوقت أطلق على المدرسين لقب جديد لم يجرؤ أحد على إطلاقه على أى معلم تابع له هذا اللقب هو ( المدرسين دول إيدز القرن العشرين).
وجدت الهجود الشرس علي هذا التكريم وكلمات بزيئه وإسفاف وشتائم وسباب … كل هذا ليس لتكريم الفنانه … لا غبار لتكريمها ولكن الإعتراض في الجامعه فكان من الباب الاولي ان يتم تكريمها في أي مهرجان للفن
أما الجامعه يتم فيها التكريم للساده الاساتذه و العلماء.
ولكن إعتراض المجتمع بهذا الإسفاف وطوله اللسان ناتج عن ثقافتهم وتعليمهم

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة