تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رابطة الجامعات الإسلامية تستقبل وفدا من ماليزيا

رابطة الجامعات الإسلامية تستقبل وفدا من ماليزيا

كتب- أحمد نورالدين

استقبل معالي الأستاذ الدكتور أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية صباح اليوم3/11/2019، وعدد من الأساتذة والعاملين بالرابطة.. وفدا رفيع المستوى يضم وزير الشؤون الإسلامية بولاية بهانج بماليزيا داتؤ سري سيد إبراهيم، ورئيس الكلية الجامعية الإسلامية (السلطان احمد شاه) ببهانج أ.د محمد زوافي، وعددا من الأساتذة والطلاب الماليزيين ، وقد رافق الوفد في زيارته الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية.

في بداية اللقاء رحب معالي الدكتور العبد بضيوف الرابطة ، مؤكدا أن العلاقة بين مصر وماليزيا هي علاقة قديمة احتواها الأزهر الشريف منذ عقود طويلة، موضحا أنه قد زار دولة ماليزيا عدة مرات أثناء توليه رئاسة جامعة الأزهر، وتربطه علاقة وثيقة بالعديد من السفراء الماليزيين بالقاهرة.

كما أعرب وزير الشؤون الإسلامية الماليزي عن سعادته لهذا اللقاء، موضحا دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي السمح ، الذي تربى عليه الطلاب وتعلموه أثناء دراستهم، مبينا أن ولاية بهانج بها 17مدرسة ثانوية تدرس مناهج الأزهرية، ويقوم بالتدريس فيها مدرسون مصريون ومدرسون تخرجوا في الأزهر الشريف، متمنيا أن تكون الرابطة عنصرا فعالا في استكمال هؤلاء الطلاب لدراستهم في الجامعات الأزهرية .

وقد صرح الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية أنه قد رافق الوفد الماليزي أثناء زيارته لمكتب فضيلة المفتي ، وزيارة رئيس جامعة الأزهر أ.د محمد المحرصاوي، مبينا رغبة الوفد في زيارة الرابطة وأمينها العام الدكتور(العبد) ؛للاستفادة العلمية منها.

فيما أبدى معالي أ.د داتؤ سري سيد إبراهيم، ورئيس الكلية الجامعة الإسلامية ببهانج رغبته للانضمام لعضوية الرابطة ، ووضع تصور للتعاون العلمي والثقافي بين الرابطة والجامعة.

وقد رحب أ.د(العبد) بهذا التعاون ،قائلا:” إن من أهم مهام الرابطة هو تحويل الجامعات من إقليمية إلى عالمية ، حيث ننقل الخبرات المختلفة بين الجامعات الأعضاء، بحيث نستفيد من الجامعة ونفيدها بالخبرات الأخرى ، وبالمنح الدراسية، فضلا عن عقد المؤتمرات واللقاءات العلمية التي تخدم العالم الإسلامي..مضيفا أن الرابطة ستسعى لاستضافة معالي وزير الشؤون الإسلامية ورئيس الكلية الجامعة الماليزية في المؤتمر الدولي الذي تنظمه الرابطة بالمملكة العربية السعودية.

وفي ختام هذا اللقاء قام رئيس الكلية الجامعة الماليزية بتوقيع استمارة الانضمام لعضوية الرابطة ،وقد أهدى “د.العبد” دروعا لمعالي الوزير ورئيس الجامعة ، ترحيبا وتقديرا لزيارتهم للرابطة، كما تلقى من الوفد دروع الجامعة، وقد أبدى الوفد شكره للرابطة ولأمينها العام مؤكدين على أهمية التواصل العلمي والثقافية.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة