تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رائدات الهاند ميد …

رائدات الهاند ميد …

رائدات الهاند ميد … 

بقلم… بشرى حجازي

نادرا ما نجد أماكن متخصصة لتعليم المشغولات اليدوية لكن فى الفترة الاخيرة اصبح هناك اهتمام بمشغولات الهاند ميد وأقيمت لها العديد من المعارض بتوجيهات وإشراف من الدولة المصرية مثل :
معرض تراثنا ، ومعرض ديارنا وغيرها من المعارض التي أظهرت براعة الايادى المصرية فى المشغولات اليدوية .
لذلك فقد بدأ الاهتمام بإقامة أماكن متخصصة لتعليم المشغولات اليدوية لتكون باب رزق وتساعد فى رفع الدخل وتوفير فرص عمل بسهولة ويدون وجود مكان مكلف وخاصة انها يمكن ان تنفذ من المنزل .
ومن أمثلتها :
أكاديمية بنترست بالعاشر من رمضان
وتعتبر هذه الأكاديمية من الأماكن القليلة التي تهتم بالمشغولات اليدوية وتوفر للمتدربات العديد من المدربات المتميزين فى جميع المجالات .
بدأت أكاديمية بنترست بفكرة من إحدى فنانات الهاند ميد والتي تخصصت فى فن الكروشيه فى البداية وهى رائدة من رائدات بنترست اكادمى الاستاذة / إيمان السيد أو (إيمان بنترست ) وهو الاسم الذي اشتهرت به على وسائل التواصل الاجتماعي وهي صاحبة مبادرة ( مبدعات الهاند ميد ) بالعاشر من رمضان .
وبسؤال الاستاذة ايمان عن متى بدأت هذه الفكرة ؟
أجابت : بدأت الفكرة من 3 أعوام وبدأت فى تنفيذها لصعوبة انتقال السيدات والبنات خارج المدينة لتعلم هذه المشغولات على يد محترفين ، وأدخلت معظم المشغولات اليدوية مثل :
الكروشيه ، و التطريز بكل أنواعه ، والاكسسوارات ، والرسم ، واخيرا التفصيل الذى لاقى إقبال كبير من كل الأعمار والفئات بداية من سن 6 سنوات إلى مالا نهاية ، سواء بنات أو سيدات او شباب وقد وفرت مدربه لكل تخصص حتى تعلمت بنفسي الباترون والقص وأصبحت ادرب بنفسى والحمد لله فخورة بكل متدربينى سواء من البنات الصغيرات والسيدات واخيرا الشباب الذى اعتبر هذا المجال باب رزق وخصوصا فى ظل صعوبة وجود فرص عمل .
وعن أكثر الصعوبات التي واجهتها:
كانت اكتساب ثقة المتدربات في وجود مكان متخصص بنفس مستوى الاماكن التى توجد فى العاصمة ( القاهرة ) وسعيت لتقديم الأفضل دائما .
وبسؤالها عن أهم المساعدين لها بالأكاديمية لنجاح هذا الصرح ؟
أضافت بوجود رائدات بنترست مثل الاستاذة / نسمة الخولى وهى ايضا فنانة ومدربة تطريز ، والاستاذة / هند
وتقيم أكاديمية بنترست العديد من المعارض الخاصة بها لعرض منتجات المتدربات سواء من داخل الأكاديمية أو من خارجها وإتاحة فرص العمل والانتشار داخل المدينة .

وقد تم الاحتفال مؤخرا بمرور 3 سنوات على تأسيس أكاديمية بنترست وتخريج دفعات جديدة قادرة على النجاح واجتياز سوق العمل وبداية مشروعها الخاص ، وتعتبر كل من تخرجت من أكاديمية بنترست رائدة من رائدات هذه المؤسسة الهادفة ، وقد شرفت باننى اصبحت واحدة من رائدات بنترست بعد اجتيازي وحصولى على المركز الثاني في كورس التفصيل بجانب تخصصي في مجال تصميم وعمل مفارش هاند ميد والتطريز لحبى وشغفى الشديد بكل ما يخص الهاند ميد .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة