تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رئيس جامعة الأزهر يشيد بالمؤتمر الدولي الأول لكلية الهندسة الزراعية حول التنمية المستدامة في ضوء رؤية 2030

رئيس جامعة الأزهر يشيد بالمؤتمر الدولي الأول لكلية الهندسة الزراعية حول التنمية المستدامة في ضوء رؤية 2030

متابعة: حامد الأطير

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، بانعقاد المؤتمر الدولي الأول لكلية الهندسة الزراعية بالقاهرة حول التنمية المستدامة في ضوء استراتيجية مصر 2030 برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والذى عقد بمقر مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر.

ورحب رئيس الجامعة، خلال كلمته، بالمشاركين في المؤتمر الدولي الأول لكلية الهندسة الزراعية، ناقلا إليهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق، مؤكدًا أن كلية الهندسة الزراعية برئاسة الدكتور سمير حافظ عميد الكلية ،قد ولدت قوية بدليل تنظيمها هذا المؤتمر الكبير وسط هذه الكوكبة من العلماء من كافة مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن موضوع المؤتمر غاية في الأهمية خاصة وأنه موضوع التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر الاستراتيجية 2030.

وأوضح رئيس الجامعة أن للكلية تاريخ مشرف سطرته في وقت قصير، لافتا إلى أن ذلك قد تجسد واضحا من خلال مشاركة الكلية في معرض صحاري الدولي ال 32 لقارة أفريقيا والشرق الأوسط (صحاري 2019) والذي عقد في سبتمبر الماضي، وقد حصل جناح كلية الهندسة الزراعية على جائزة أحسن عارض خلال انعقاد المعرض.

لافتًا إلى أن هذا يؤكد على أن جامعة الأزهر كما هي ناجحة ومتميزة في الكليات النظرية فهي أيضا رائدة في الكليات التطبيقية، بجانب ذلك قامت الكلية بالمشاركة الفاعلة في معرض أجرى بيزنس بمشروعات تخرج للطلاب خلال شهر فبراير الماضي وقد شهد جناح الكلية إقبالا غير مسبوقا من خلال مشاريع التخرج التي قام بها طلاب الكلية المتميزين . وأكد المحرصاوي أن جامعة الازهر تنفتح على كافة المؤسسات وتمد أيديها للجميع من أجل النهوض والإرتقاء بالبحث العلمي في كافة التخصصات بما يعود بالنفع على الجميع.

وأضاف أن الجامعة تحتضن مقر اتحاد الجامعات الأفريقية، ومقر رابطة الجامعات الإسلامية، بجانب مقر لمركز الشيخ صالح كامل للاقتصاد الإسلامي، مشيرا إلى أن كل هذه المؤسسات تدعوا وتنادي بالتعاون من أجل مصلحة ورقي الإنسان، بجانب البروتوكولات التي تدشنها الجامعة بالتعاون مع جامعة النيل في مجالات ريادة الأعمال. لافتًا إلى برنامج خمسة آلاف أزهري بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، معلنا أن الجامعة بصدد تدشين العديد من الحاضنات التكنولوجية التي تؤهل الخريجين لسوق العمل .

وأشاد رئيس الجامعة-خلال كلمته- بمحاور المؤتمر، مشيرا إلى أنها تكتسب أهمية خاصة في ظل ما تشهده البلاد من نهضة على كافة المستويات، وتواجه التحديات في عدة موضوعات مهمة، تشمل الجديد والحديث في مجالات هندسة الآلات والقوى الزراعية، وأحدث المستجدات في مجال هندسة الري والصرف الزراعي، إضافة إلى تناول الجديد والحديث في مجال هندسة التصنيع الغذائي، وأحدث ما وصل إليه العلم في مجال هندسة المنشآت والتحكم البيئي، بهدف القضاء على مشاكل التلوث البيئي في مصر والوطن العربي. مضيفا -حسب بيان المركز الإعلامي- أن من الموضوعات المهمة أيضًا موضوع الطاقة المتجددة وتطبيقاتها في الهندسة الزراعية، بجانب الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الهندسة الزراعية.

جدير بالذكر أنه يقام على هامش المؤتمر معرض متخصص في الهندسة الزراعية، يتم فيه عرض الإنتاج المتميز للباحثين، للإسهام في حل المشكلات والتحديات التي تواجه مجال الزراعة، بداية من استخدام الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والأجهزة والآلات الزراعية بمختلف أنواعها وأحجمها. شارك في افتتاح المؤتمر الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد ابو زيد الامير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحرى بطنطا، والدكتور محمود حجازى رئيس الجمعية المصرية للهندسة الزراعية، وممثلين عن وزارات الزراعة ، والبيئة، والرى ، إضافة لمشاركة العديد من أساتذة الجامعات المصرية، ومراكز البحوث.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة