تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رئيس جامعة أسوان: يتفقد مزرعة الإنتاج الحيواني والداجني بعنيبه بمركز نصر النوبة

رئيس جامعة أسوان: يتفقد مزرعة الإنتاج الحيواني والداجني بعنيبه بمركز نصر النوبة

رئيس جامعة أسوان: يتفقد مزرعة الإنتاج الحيواني والداجني بعنيبه بمركز نصر النوبة

كتب : احمد سلامه

في إطار توجيهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودور جامعة أسوان نحو المجتمع قال الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان أن الجامعة قامت بإنشاء مزرعة نموذجية للثروة الحيوانية ،
للإنتاج الحيواني والداجني بعنيبة والتي تضم 6عنابر للإنتاج الداجني وعدد 2عنبر للإنتاج الحيوانى على مساحة 10افدنة
وذلك في إطار دور كلية الزراعة والموارد الطبيعية بجامعة أسوان في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المشاركة في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير السلع الغذائية بصفات جودة عالية، وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة الي أن المزرعة تهدف الي خدمة العملية التعلمية والبحثية في مجال الإنتاج الحيواني والداجني. فقد تم الانتهاء من تجهيز عدد (2) عنبر لتسمين وتربية الأبقار، وعدد (2) عنبر لتربية وتسمين الدواجن، وجاري الانتهاء من المبني الإداري وعدد أخر من العنابر بمزرعة الكلية بعنيبه مركز نصر النوبة.
وأوضح الدكتور ياسر عبدالحميد عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية انه قد تم تخصيص عنبر لتسمين العجول، والعنبر الأخر لتربية الأبقار الحلابة، ولقد تم الانتهاء من شراء عدد من رؤوس الأبقار، وتم نقلها الي مزرعة الانتاج الحيواني بعنيبه وذلك بحضور حضور الأستاذ الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة وعميد كلية الزراعة وبعض أعضاء هيئة التدريس.
ولقد أشاد الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة بما تم إنجازه من أعمال بالقطاع الإنتاجي بالجامعة لخدمة المجتمع المحيط من خلال توفير لحوم ودواجن بجودة عالية وبأسعار مناسبة، وكذلك لخدمة العملية التعليمية والعمل علي تدريب الطلاب في هذا القطاع الاستراتيجي الذي يمثل أحد جناحي كلية الزراعة مع الإنتاج النباتي. ولقد شدد رئيس الجامعة علي سرعة الانتهاء من توفير البيئة المناسبة لتشغيل عنابر الدواجن لتكتمل منظومة الثروة الحيوانية والتي تمثل مشكلة مؤقتة في محافظة أسوان.والعمل علي توفيرها للمواطن الأسواني بأسعار مناسبة .

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*