تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

دعاء عطا الله توضح طريقة متلازمة ارلن للمجتمع

دعاء عطا الله توضح طريقة متلازمة ارلن للمجتمع

كتب / عبده البربري

أكدت دعاء صبحي حسين عطالله فاحصة إرلن شرح وتوضيح متلازمة طريقة إرلن تعني متلازمة إرلن وجود مشكلة في الإدراك البصري تؤثر على مختلف مجالات الحياة كالقراءة والكتابة والحساب والنسخ وممارسة الهوايات والقيادة وجودة الحياة .

تكمن هذه المشكلة في كيفية تفسير الدماغ للمعلومات الداخلة إليه من خلال العين ، حيث يفسر الدماغ هذه المعلومات بشكل خاطئ مما يؤدي إلى صدور ردود أفعال لا تتناسب مع المثيرات الحقيقية كما هي بالواقع .

تظهر المشكلة بوضوح عند القراءة من الورقة البيضاء المطبوعة باللون الأسمر حيث يعاني الفرد من تنافس شديد بين هذين اللونين. وقد تسبب متلازمة إرلن مشاكل كثيرة في القراءة حيث تؤثر سلباً على الفهم القرائي وسرعة القراءة ، كما ترتبط ارتباطاً وثيق الصلة بصعوبات التعلم فقد أثبت العديد من الأبحاث أن 46% من الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم ومشاكل القراءة يكون السبب الحقيقي وراء هذه الصعوبات هو المعاناة من متلازمة إرلن .

ترتبط متلازمة إرلن أيضاً ببعض المشكلات السلوكية : مثل اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه والمعروف باسم ADHD حيث أثبتت الأبحاث أن 33% من المشخصين ADHD تم تشخيصهم بهذا الاضطراب عن طريق الخطأ وهم في حقيقة الأمر يعانون من متلازمة إرلن .

ترتبط متلازمة إرلن أيضاً ببعض المتغيرات النفسية مثل : الإحباط ، والقلق ، وتدني مفهوم الذات ، وانخفاض دافعية الإنجاز , ومن المدهش للغاية أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة إرلن دائماً يشعرون بوجود مشكلة لديهم ولكنهم لا يتمكنوا من وصفها أو تسميتها أو حتى الشكوى منها ، ومن أجمل التعبيرات التي وصفت هذه الفئة من الأفراد تعبير (من يعانون في صمت) .

تستند متلازمة إرلن على أسس علمية فقد وجدت الأبحاث أن 12% – 14% من عامة الأشخاص بالمجتمع .

 

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة