تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

داعية سلفي يهاجم مجدي يعقوب “الجنة للمسلمين فقط”

داعية سلفي يهاجم مجدي يعقوب “الجنة للمسلمين فقط”

 

كتب أحمد عبدالله

أثارت التصريحات التي أدلى بها كل من عبد الله رشدي والمدعو سامح عبد الحميد ضد الدكتور مجدي يعقوب جدلأً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أكدوا فيها أن جراح القلب المصري العالمي “لن يدخل الجنة كونه مسيحياً.”!

وكان الداعية السلفي سامح عبدالحميد قد أصدر فتوى إرهابية جديدة ضد الدكتور مجدي يعقوب، في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال عبدالحميد في بيانه إن الدكتور مجدي يعقوب “هو رجل سخر نفسه لتخفيف آلام الناس، وأسس صرحًا طبيًّا فى أسوان لعلاج الغلابة بالمجان”.

وأوضح الداعية أن الجنة “للمسلمين فقط”، حيث قال: “الجنة لمن شهد بالله ربًّا وبالإسلام دينًا وبمحمد نبيًّا.”

وأضاف: “مجدي يعقوب إن مات على النصرانية ولم يدخل الإسلام فهو في النار، ولا تنفعه أعمال الخير للمرضى في الخروج من النار، فهو قد أساء إلى ربه ومولاه برفضه الدخول في الإسلام، وتكذيبه لمحمد صلى الله عليه وسلم، وتكذيبه للقرآن”.

وتابع عبد الحميد: “كل الأديان باطلة إلا دين واحد هو الإسلام، وكل أتباع الديانات الأخرى كفار (ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)، وقال تعالى (إن الدين عند الله الإسلام) ، ومن كان يهوديًا أو نصرانيًا، ولم يدخل الإسلام ولم يؤمن بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومات على يهوديته أو نصرانيته فإنه كافر قد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار، دل على ذلك الكتاب والسنة والإجماع.”

بلاغ إلى النائب العام

وذكر موقع “البوابة نيوز” أن المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ إلى النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد عبدالله رشدي وسامح عبد الحميد.

قال صبري في بلاغه: “بأسلوب متدني خرج علينا المبلغ ضدهما بتصريح طائفي من شأنه إحداث الفتنة الطائفية بين أبناء النسيج الواحد وذلك بحق الجراح المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب ـ الحاصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بلندن وجائزة فخر بريطانيا ووسام الاستحقاق البريطاني وقلادة النيل العظمى لجهوده الوافرة في مجال جراحة القلب ومؤسس مركز أسوان للقلب.”

وأضاف صبري: “نشر المبلغ ضده الأول عبد الله رشدي تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر يلمح فيها بعدم دخول العالم المصري مجدي يعقوب لـ (الجنة) بسبب أنه مسيحي.”

وأشار المحامي إلى أن “ما صرح به المبلغ ضدهما يثبت بما لا يدع مجالًا للشك ارتكابهما لجرائم تهديد السلم العام والوحدة الوطنية وترويع المواطنين وإحداث الفرقة والفتنة الطائفية بين أبناء النسيج الواحد.”

وطالب المحامي بالتحقيق فيما ورد ببلاغه وإحالة المبلغ ضدهما للمحاكمة الجنائية العاجلة، مقدماً حافظة بالمستندات المؤيدة لبلاغه.

يشار إلى أن الدكتور مجدي يعقوب تم تكريمه مؤخراً بوشاح “محمد بن راشد للعمل الإنساني”، بالإمارات، على هامش حفل صناع الأمل.

ونجح محمد بن راشد في جمع تبرعات بقيمة 360 مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة، وذلك خلال مبادرة صناع الأمل في دورتها الثالثة.

وقال حاكم دبي، عبر حسابه على تويتر: “كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة.. ألف مبروك للفائزين.. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ 360 مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة.. صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد”.

وأضاف: “ستبقى الامارات مستمرة في احتضان صناعة الخير والأمل والإيجابية في عالمنا العربي .. وستبقى حاضنة لكل العرب .. وسيبقى حب الخير في عالمنا العربي مستمر ومتسارع

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة