تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

 دار العلوم بجامعة القاهرة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من مبادرة افريقيا هنتكلم عربي

 دار العلوم بجامعة القاهرة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من مبادرة افريقيا هنتكلم عربي

كتب / عبد السلام السايس _ علاء ابو غانم

أقامت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة احتفال بتخريج أول دفعة من الدارسين للغة العربية من الأشقاء الأفارقة ضمن مبادرة «أفريقيا هتتكلم عربي» وهي المبادرة التي أطلقتها الكلية فى إطار رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى للاتحاد الإفريقي وبدأت في مايو الماضي وتستهدف تعليم اللغة العربية، لنحو الف دارس وقد وأفاد عميد الكلية الدكتور عبد الراضي رضوان استفاد من المبادرة في مرحلتها الأولى التي يتم الاحتفال بتخرجها اليوم ٢٥٧ دارسا يمثلون ٢٢دولة أفريقية.
ومن جانبه أفاد ، عماد الدين داود المستشار الإعلامي للكلية
قد حضر الحفل لفيف من المسئولين والإعلاميين والفنانين يتقدمهم وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي و محافظ الجيزة الأسبق اللواء محمد كمال الدالي واللواء فؤاد علام الخبير الأمنى والدكتورة رانيا لاشين مدير إدارة بمكتب وزير التربية والتعليم والدكتور محمود الفولى وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة والكاتب الصحفى وليد سلام و ناصر شعبان مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية وأبهر الحضور الفنان القدير، محمد صبحي وعدد ومن الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام .

وقال الدكتور عبدالراضى عبدالمحسن عميد دار العلوم بجامعة القاهرة في كلمته، بداية الإحتفال إن رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الإفريقي أنارت الطريق أمام كلية دار العلوم راعية قاموس المحبة بالجامعات المصرية كي تصنع جسرا من اللغة العربية للتواصل والتعايش والمحبة بين، أبناء القارة الأفريقية العظيمة .

وأشار رضوان إلى أنه من هذا المنطلق طرحت الكلية مبادرة أفريقيا هتتكلم عربي التي جمعتنا مع الأشقاء بالحب فى. دار العلوم حصن. اللغة العربية الشامخ.

وأعرب عبدالمحسن، عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسى قائد النهضة في مصر.

وأوضح في كلمته أن عدد من تقدم للدفعة الأولى من دارسي اللغة العربية ٢٥٧ دارسا يمثلون ٢٢ دولة وتم تقسيمهم إلى ٣ مستويات بعد الاختبارات مابين دبلوماسيين وطلاب ومواطنين عاديين موضحا انه تم توفير كافة وسائل ومستلزمات التعليم والتعلم للمتدربين دون مقابل أو أية رسوم كما تفعل بعض الكليات الأخرى.

وأعرب عن شكره لمؤسسة حفيظة النواوي التى كانت راعية وداعمة للمبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح المبادرة من العاملين والإداريين بكلية دار العلوم.

وأوضح عبدالراضي، أنه من حسن الطالع أن يتزامن احتفال اليوم مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يؤكد قدرة لغتنا الجميلة على التواصل مع العصر الحديث والانتشار فى ربوع القارة الأفريقية.

وقد سبقت حفل التكريم طابور عرض الخريجين بمصاحبة موسيقى الشرطة وسط أجواء احتفالية عكست الحفاوة بالأشقاء الأفارقة على عزف السلام الوطني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٦‏ شخصًا‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة