تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

خبير يؤكد أن سوريا ستشهد حدوث تطهير عرقي في المرحلة المقبلة

خبير يؤكد أن سوريا ستشهد حدوث تطهير عرقي في المرحلة المقبلة

كتب – علاء حمدي

حذر المحلل السياسي السوري غسان يوسف في مقابلة عبر الهاتف مع قناة ” إكسترا نيوز” من احتمال حدوث تطهير عرقي في شمال سوريا ، حيث يُسمح للقوات التركية بالدخول بعد انسحاب القوات الأمريكية.
أوضح يوسف أن تركيا لا تقبل الحدود الحالية المتفق عليها في معاهدة لوزان . تم توقيع المعاهدة خلال الحرب العالمية الأولى في عام 1923 بين تركيا من جانب ، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان واليونان ورومانيا ويوغوسلافيا التي تفككت الآن لتحديد حدود تركيا الحديثة ، وفقًا لبريتانيكا.
قال الخبير إن تركيا تعتبر أيضًا اللاتيكا السورية وإدلب وحلب والرقة ودير الزور والحسكة والموصل العراقي وكركوك وإربيل أراضي تركية ، وتخطط لوضعهم تحت السيادة التركية بحلول عام 2023. وتريد تركيا تسوية التركمان في سوريا. تلك المناطق ، ونقل السوريين الذين لا يقبلون الوجود التركي. يحذر الخبير من أن الإرهابيين الذين جلبتهم تركيا من دول مختلفة إلى سوريا قد يتم تسويتهم في تلك المناطق. الأمر خطير للغاية. إنه يهدد الحدود العربية وليس الحدود السورية فقط ”
دعت تركيا اللاجئين السوريين إلى العودة إلى وطنهم ، وفتحت العديد من المعابر لهذا الغرض ، بما في ذلك معبر كاساب الواقع في اللاذقية ، والذي تسيطر عليه الدولة السورية. ومع ذلك ، لا يبدو أن تركيا تريدهم أن يعودوا لأنها أعلنت أنها ستنشئ منطقة خضراء لإعادة اللاجئين إلى شمال سوريا. من المتوقع أن تؤوي هذه المنطقة إرهابيين ينتمون إلى سوريا والصين والشيشان وغيرها ، وعائلاتهم ، كما اقترح الخبير. “حقيقة أن الولايات المتحدة تغادر مقاتلي الدولة الإسلامية (داعش) الأسرى إلى تركيا تعني أن هذه العناصر ستتم تسويتها في شمال سوريا مما يعطي شرعية لوجودهم” .
غالبية السوريين الذين فروا إلى تركيا في أعقاب الحرب الأهلية السورية ينتمون للمعارضة وبعضهم كانوا متورطين في أعمال عدائية ضد الجيش العربي السوري ، بينما تخلى آخرون عن الخدمة العسكرية الإلزامية. ومع ذلك ، كانت الدولة السورية حريصة على تسهيل عودتهم وعدم اضطهادهم. أوضح الخبير أن هناك قانون مصالحة يضمن معاملة جميع اللاجئين العائدين على قدم المساواة ؛ ومع ذلك ، فإن أولئك الذين انضموا إلى الجيش السوري الحر وقاتلوا كما لو كانوا جنودًا أتراك ضد دولتهم الخاصة ، لن يُسمح لهم بالتأكيد بالاندماج في المجتمع.
أعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق أنها ستسحب قواتها قبل هجوم عسكري تركي على المناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية شمال شرق سوريا. تصنف تركيا القوات الديمقراطية السورية على أنها منظمة إرهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني في تركيا

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة