آخر الأخبار

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

حلم يتحدى ضيق الحال ويمد أهالى المنصورة بالدفئ فى ليالى الشتاء

حلم يتحدى ضيق الحال ويمد أهالى المنصورة بالدفئ فى ليالى الشتاء

الدقهليه/عبده الشربيني حمام

يأتى فصل الشتاء مع مذاقه ورونقه الخاص ،و نجد العديد من الأهالى يفضلون الكثير من المأكولات والمشروبات التى تبعث الدفء، فالشتاء بالنسبة لهم لا يخلو من السحلب ، والبليلة ، وحمص الشام فهم من أكثر مايباعوا فى الشارع ونجد الإقبال عليهم كثيرا من أول المناطق الراقية وحتى المناطق الشعبية، وفى مدينة المنصورة بالدقهلية وفى أحد أرقى الأحياء تجد بجوار الجامعة شاب يقف ليلا بعربة مزينة بالإضاءة يقوم ببيع حمص الشام والبليلة وعند إقترابك تجذبك رائحتهم وخاصة فى ليل الشتاء القارص لدرجة أنك تريد أن تجرب الصنفين حتى طريقة التقديم مختلفة عن أى مكان أخر ويرتدى جوانتى بلاستيك لضمان نظافة مايقدم ،و تجد كثير من السيارات تقف منتظرة دورها فى الحصول على طلباتها.

بدأ عمرو عبدالنبى فكرى 32 سنة حديثه عن أنه كان يعمل بأحد المستشفيات بمرتب 1300جنيه ، وأنه قام بالتنازل عن الوظيفة حتى يستطيع إقامة ” حلم بسيط ” كما يطلق عليه ، فهو لديه 3 أولاد والوظيفة لم تكن تدر دخلا جيدا يستطيع به إطعام أولاده ونظرا لضيق الحال قرر التغلب على الظروف ، وبدأ فى تحقيق حلمه البسيط فى العيش مع عائلته بالستر ، فخطرت له الفكرة ولكنه أراد أن يقوم بتطويرها فعمل كارت به رقمه ويمكن أيضا التواصل عن طريق برنامج الواتس أب حتى يستطيع الزبائن التواصل معه ويصلهم طلبهم فيقوم بالتغليف الجيد ويصل الأوردر ساخن ومعه 2 ماكينة لتوصيل الطلبات .

أكد أيضا أن أهم شئ فى التعامل مع الناس الأسلوب وأن يكون السعر متناسب مع الخامات وفى إمكانية ومتناول الجميع وبرغم إرتفاع أسعار الخامات وخصوصا المكسرات التى يصل سعر الكيلو منها إلى 300 جنيه،فيكون سعر علبة البليلة يتراوح من 20 : 25 جنيه ، أما سعر حمص الشام يترواح من 7: 10جنيه، وكل طموحه وأمله أن ينتهى من الأوراق والإجراءات اللازمة التابعة للحى وحتى تكون أموره مقننة، لأنه كل فترة يقوم بدفع غرامة 1050وللأسف ستدفع حتى يتم الإنتهاء من جميع الأوراق.

تابع حديثه والدموع تملأ عينيه لقد واجهت إنتقادات كثيرة عن كيفية ترك الوظيفة و أن أكون بائع متجول ولكن والدتى كانت فى وظيفة حكومية وعند بلوغها سن المعاش حصلت على معاش 900 جنيه وهل هذا المبلغ يستطيع أن يفتح بيت فى هذه الظروف ؟.. وبحلم حاليا إن الدولة تساعد أى شاب طموح قرر يواجه ويتحدى البطالة أو ضيق العيش ، و أخيرا أحب أن أوجه الشكر لزوجتى فهى من قامت بتشجيعى ولم تعترض على مافعلت بل آمنت بى.

أكد ناصر عبدالباقى 50 عاما بالنسبة لفكرة المشروع فهى رائعة وخاصة مع إرتفاع نسبة البطالة وإرتفاع الأسعار كل شاب وأحب أن أوجه رسالة للدولة أن تساعد الشباب وتقف بجوارهم للحد من نسبة البطالة.

و أشار أحمد فتحى طالب جامعى أن الفكرة رائعة جدا وخاصة وأننا فى بداية فصل الشتاء، وعندما رأيت العربة والإضاءة أعجبتنى ، أما بالنسبة للبطالة أؤكد أنها مجرد كلمة ليس لها وجود ونحن من خلقها.

أضاف أحمد محمد جربتها تاجر مرة وعجبتنى ولما عرفت إن فيه دليفرى أخدت رقمه وبقيت أطلبها دليفرى وبتوصل فى خلال ١٠ دقايق ، وأتمنى يبقى فى دعم لمشروعات أى شاب بيتحدى ضيق الحال وظروف المعيشة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏مشروب‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة