تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

حق الطفل في التعلم والرعاية الصحيه

حق الطفل في التعلم والرعاية الصحيه

حق الطفل في التعلم والرعاية الصحيه

كتبت / شيماء حجازي

تعددت أساليب العنف والاعتداء على أطفالنا بصورة مشينه ، مما قد يسبب لهم أذى نفسي وعضوي فالأطفال يجب معاملتهم بالأساليب الصحيحة في تربيتهم وإرشادهم بداية من الأسرة والمدرسة لاحقا، فيجب مراعاة نفسية الطفل ، و ألا يتعرضوا لضغوط نفسية قد تؤثر في تكوين شخصية الطفل لاحقا ، نتيجة لتواجد مشاجرات وخلافات بين الأبوين بصفة مستمرة، أو انفصالهم مما يجعل الطفل يعاني من الوحدة بسن مبكر ويميل إلي العزلة والإنطواء .

مراعاة حقوق الطفل ورعايته رعاية كاملة
للطفل حق على أبويه منذ ولادته، ومن حق الطفل توفير جو أسري ينعم بأحضان ابويه ويعلمانه وإعطائه كافة حقوقة دون أن ينتقص منها شيئا .

رفع معنوية الطفل عامل أساسي في بنائه
تشجيع الطفل ورفع معنوياته يؤثر على نفسيته ولها من الأثر الإيجابي في نفسيته ودور فعال في التربية الصحيحة للطفل وتقويم سلوكه بشكل دائم ، للتوجيه والإرشاد وللقضاء على ظاهرة التنمر بين الأطفال في المدارس وبث روح المحبة والمشاركة بينهم في الأنشطة المدرسية المختلفة .

حق الطفل في التعلم والرعاية الصحية
للطفل له الحق أن يتعلم وألا يحرم من التعليم ، وأن يتمتع بصحة جيدة والأهتمام به نفسيا وجسديا لكي لا يكون عرضة للأمراض النفسية والعضوية نتيجة للإهمال الجسيم في حق من حقوقه تجاهه ، فالأطفال لم تأتي الحياة لكي تعذب وتمرض فهم زهور المجتمع وهم صناع المجد فيما بعد ، فعلينا أن ننشئ جيل قوي سليم الفكر والبنيان .

حق الطفل في تنمية قدراته ومواهبه المختلفة
العمل على تنمية قدرات ومواهب الأطفال وتشجيعهم وخلق فرص عديدة لهم لإظهارها وتنميتها فالموهبة هبه من الله لا يملكها الجميع وإنما لأشخاص معينين ، تميزهم عن غيرهم تظهر في الصغر ، فيجب الاهتمام بها وتطويرها بالوسائل التى تساعد الطفل على الابتكار في شتى المجالات .

دور الأعلام في نشر ثقافة السلام في المجتمع ككل وعرض الايجابيات والسلبيات التي تواجه الأسرة في تربية أبنائهم ووضع اقتراحات يتم تنفيذها في المدارس والعمل بجدية للتطوير وملاحقة التقدم والإزدهار .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة