تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

حقوق المنصورة تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان الأربعاء

حقوق المنصورة تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان الأربعاء

حقوق المنصورة تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان الأربعاء

الدقهليه/عبده الشربيني حمام

نظمت كلية الحقوق جامعة المنصورة اليوم الأربعاء احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة وريادة الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق بقاعة الدكتور عبد الرزاق السنهورى بالكلية.
جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، اللواء علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصرى وبالبرلمان العربى، الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، الدكتور عبدالله الهوارى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور رضا عبد السلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب بالكلية، الدكتور محمود الجعيدى وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد أنور العدل منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، عدد من أعضاء مجلس النواب والنقابات العمالية.
وأثنى الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب على حرص كلية الحقوق على تنظيم الفعاليات التى تناقش كافة الجوانب القانونية والارتقاء بفكر الشباب ومنها الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الإنسان الذى تتشرف خلاله الجامعة باستضافة شخصية مرموقة في مجال العمل الحقوقى مثل اللواء علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصرى وبالبرلمان العربى.
وأضاف أن الحضارة الفرعونية أول حضارة اهتمت بحقوق الإنسان من خلال تسجيل رسوم على جدران المعابد تكفل حقوق المصرى القديم في كافة النواحى حتى ترسخ مفهوم العدل أساس الملك حتى نزلت الأديان السماوية التى كرمت الإنسان وأوصت بحماية حقوق الإنسان في كافة المجالات.
وتساءل عن مدى تماشى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان الصادر عام ١٩٤٨ مع تطورات العصر الحديث وعن مدى احتياج العالم لإعلان يحدد واجبات الإنسان مقابل حقوقه.
وأشار الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق إلى أن الإعلان العالمى الصادر عام ١٩٤٨ أول وثيقة تنظم حقوق الإنسان من خلال ديباجة و٣٠ مادة توضح كافة الحقوق وتمنع التمييز العنصرى وتؤكد على الحق في الكرامة الإنسانية والحياة والمساواة، مما دفع عدد من الدول للاستعانة ببعض نصوص هذا الإعلان في دساتيرها المحلية.
وأضاف أن هذا الإعلان تلاه عدة اتفاقيات للتأكيد على مبادئه مثل اتفاقية عام ١٩٦٦ لدعم الحقوق السياسية والثقافية والاقتصادية والمدنية للإنسان وتم الاستقرار على تخصيص يوم سنوى لإحياء مبادئ هذا الإعلان والتذكير بها.
ونوه بعقد احتفال هذا العام تحت شعار “الشباب يتحدثون عن حقوق الإنسان” مما دفع الكلية انطلاقا من دورها المجتمعى للاحتفال للمرة الأولى باليوم العالمى لحقوق الإنسان من خلال تعريف طلاب الجامعة بهذه الحقوق وحدودها وآليات تحقيقها.
وأكد الدكتور عبدالله الهوارى وكيل كلية الحقوق جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن احترام حقوق الإنسان لم يعد اختيارا بل واجب حتمى ومن ثوابت الضمير الإنسانى وقواعد الدستور في كافة الدول.
وأضاف أن مصر من أوائل دول العالم التى أيدت مواد الإعلان العالمى لحقوق الإنسان وأن الوفد المصرى آنذاك لعب دورا هاما في صياغة مواد هذا الإعلان مما ساهم في الإصرار على تحرر الدول العربية والأفريقية من الاستعمار ومن ثم الاعتراف بشراكتها كدول مستقلة في المجتمع الدولى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة