تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

حفيدتي عبدالرحمن أبو زهرة تحصدان جوائز أقوى مسابقات الكمان في العالم

حفيدتي عبدالرحمن أبو زهرة تحصدان جوائز أقوى مسابقات الكمان في العالم

 

القاهرة – مرام محمد

في سابقة هي الأولى من نوعها فازت عازفات الكمان أميرة أبو زهرة (١٤ سنة) و مريم أبو زهرة (١١ سنة) أحفاد الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة وأبناء عازف البيانو المصري أحمد أبو زهرة بالجائزة الأولى والثانية في مسابقة “ارتور جريميو الدولية لشباب عازفي الكمان” والتي أقيمت في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا في الفترة من ١٠ الى ١٣ مارس ٢٠٢٠.

وحصدت أميرة أبو زهرة، الجائزة الأولى في الفئة العمرية من ١٤ الى ١٨ عام، حيث تعد أميرة أصغر عازفة تحصد هذه الجائزة كما حصلت على تقدير كبير من الجمهور ولجنة التحكيم الذين قاموا بالوقوف لها احتراما بعد ما انتهت من العزف في المرحلة النهائية من المسابقة.

أما مريم فحصلت على الجائزة الثانية في الفئة العمرية من ١٠ الى ١٤ عام حيث تمكنت من أداء أصعب الأعمال الكلاسيكية على آلاتها الصغيرة وسط انبهار الجمهور ولجنة التحكيم.

يشار إلى أن الأختان أميرة ومريم تدرسان في واحدة من أعرق المدارس الموسيقية في العالم بمدينة فيينا النمساوية الان، وهما أيضا منتسبتان في فصول الأطفال المتميزين موسيقيا بجامعة فيينا التى تعد من أفضل جامعات العالم في تدريس الموسيقي.

وقالت عنهم الأستاذة دورا شفارتسبيرج، وهي أستاذ آلة الكمان بجامعة فيينا بالنمسا: إن الأختان يتميزان بموهبة موسيقية لم تشهدها الجامعة منذ فترة طويلة ويملكان حساً ووعي وفهم لما يقدموه على الكمان بدرجة غير عادية.

الجدير بالذكر أن أميرة كانت قد فازت بالجائزة الأولى في أكبر مسابقة لمواهب الموسيقى الكلاسيك في أوروبا والتي تعرض بالتلفزيون المجري (فيرتيوزوا) عام ٢٠١٧ بعد تقدمها على أكثر من ٢٤٠٠ طفل وشاب من أوروبا أعمارهم تراوحت بين ٨ الي ٢٦ عام.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*