تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

جامعة موناش الأسترالية: اكتشاف دواء مضاد للطفيليات يمكنه أن يقضى على فيروس كورونا خلال 48 ساعة

جامعة موناش الأسترالية: اكتشاف دواء مضاد للطفيليات يمكنه أن يقضى على فيروس كورونا خلال 48 ساعة

 

كتب حاتم الوردانى

أعلنت جامعة موناش الأسترالية عن اكتشاف دواء مضاد للطفيليات يمكنه أن يقضى على فيروس كورونا خلال 48 ساعة “يومان” وذلك بحسب نتائج دراسة أجرتها الجامعة التى أكدت بأن هذا الدواء متوافر بالفعل فى جميع دول العالم ومعتمد من منظمة الدواء والأغذية الأمريكية FDA بتناول جرعة واحدة.

وأوضح علماء معهد الطب الحيوي بجامعة موناش الأسترالية بأن هذا الدواء هو “إيفرمكتين” وأن تناول جرعة واحدة من هذا الدواء يمكنه أن يوقف نمو ونشاط فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وهو مضاد للطفيليات وأنه بالتجارب فإن عقار إيفرمكتين قد أوقف نمو فيروس كورونا خلال 48 ساعة.

وقد ثبت أن مضاد الطفيليات Ivermectin فعال فى المختبر ضد مجموعة كبيرة من الفيروسات بما فى ذلك فيروسات نقص المناعة البشرية، وحمى الضنك، والأنفلونزا، وفيروس زيكا، وأكدت الجامعة بأن هذه النتائج كانت فى المختبر ولذلك يجب إجراء التجارب على المزيد من الأشخاص.

وقالت جامعة موناش: “وجدنا أنه حتى جرعة واحدة من الدوء، يمكنها أن تزيل بشكل أساسي كل الحمض النووي الريبي الفيروسي لمدة 48 ساعة وحتى في 24 ساعة كان هناك انخفاض كبير في ذلك”، وأكدت الجامعة بأن عقار إيفرمكتين يستخدم على نقطاق واسع على أنه دواء آمن ولكننا بحاجة لمعرفة هل ستكون الجرعة التى يتم استخدامها على البشر ستكون فعالة أم لا.

وأكدت الجامعة بأنه وفقاً للدراسة التى أجريت فإنها لا تعرف الآلية التى يعمل بها عقار إيفرمكتين للقضاء على الفيروس ولكنه من المحتمل بناء على تأثير هذا العقار على الفيروسات الأخري أن يعمل العقار على إقاف الفيروس عن طريق إخماد قدرة الخلايا المضيفة على التخلص منه، وأضافت الجامعة بأن استخدام العقار لمكافحة كوفيد -19 سيعتمد على نتائج الاختبارات قبل السريرية والتجارب السريرية على الأشخاص

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*