تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

جامعة الجلالة.. حلم يقترب من الحقيقة تخدم الاجيال القادمه

جامعة الجلالة.. حلم يقترب من الحقيقة تخدم الاجيال القادمه

عبده الشربيني حمام

جامعة الجلالة واحدة من الجامعات المصرية الأهلية التي تشغل اهتمام القيادة السياسية والتعليم العالي بعد أن كانت حلما وأصبحت الآن تقترب من الافتتاح الرسمي، وهي أحد أهم المشروعات القومية داخل مدينة الجلالة الجديدة التي كانت مجرد جبال وتحولت إلى مدينة على أحدث الطرازات العالمية.

وتضم جامعة الجلالة مبنى الإدارة الرئيسي والمكتبة ومباني الكليات ومبنى الخدمات وسكن أعضاء هيئة التدريس وسكن الطلاب والطالبات والملاعب.

وتضم أيضا 13 كلية في تخصصات الهندسة، والإدارة والسياسات العامة، والبيوتكنولوجى والصناعات الدوائية، والعلوم، والغذاء والصناعات الغذائية، والفنون، والعلوم الإنسانية والاجتماع، والإعلام، والطب البشرى، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعى، والتمريض، والعلوم الطبية المساعدة.

من جانبه قال خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه يتم العمل على قدم وساق بالجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة سبل الراحة للطلاب وكافة العاملين بالجامعة حتى تؤدي الجامعة رسالتها بنجاح وتحقيق الهدف من إنشائها في تخريج أجيال من الطلاب المتسلحين بالعلوم المتطورة والتكنولوجيا الحديثة، والذي يضاهي في جودته مستويات التعليم العالمية ويجعل الخريج قادر على اقتحام سوق العمل بسهولة.

وأكد الوزير الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للمشروعات القومية في مجال التعليم، موجهًا الشكر لكل القائمين على مشروع إنشاء جامعة الجلالة والتي تعد أحد صروح التعليم العالي في مصر.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية بذل المزيد من الجهود خلال الفترة القادمة على كافة المستويات من استكمال الإنشاءات وتجهيز المعامل والبنية التحتية وأعمال التأثيث، استعدادًا لبدء الدراسة بالجامعة مع بداية العام الدراسي القادم 2020 / 2021.

وأشاد الوزير بالتعاون القائم بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكذلك كافة الشركات المدنية المنفذة للمشروع والبالغ عددها 42 شركة، مؤكدًا دعم خطة الوزارة في التوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، مشيرًا إلى أهمية متابعة العمل لضمان تنفيذ المشروعات التعليمية الجديدة طبقا لأعلى المواصفات الفنية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏نبات‏، و‏شجرة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة