تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ثقافة المنصورة تستضيف الكاتب ايهاب رجب الشربيني

ثقافة المنصورة تستضيف الكاتب ايهاب رجب الشربيني

الدقهليه/عبده الشربيني حمام


المنصورة بلد الوطنية والشهامة” الفائز بجائزة النشر الإقليمي بوزارة الثقافة. ويدير المناقشة الدكتور على الفريب الأستاذ بكلية الآداب والكاتب الروائي محمد خليل.
والكتاب صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة للكاتب إيهاب رجب ‏الشربيني مدير عام المشروعات بجامعة المنصورة الذي يسرد في قالب أدبي بعض الحكايات المرتبطة ببطولات مدينة المنصورة معتمدا على المصادر التاريخية ‏المختلفة، مستلهما منها روح البطولة بين أبناء الشعب المصري على اختلاف طبقاته بوجه عام وبين أبناء المنصورة بوجه ‏خاص.

وقال الكاتب في كتابه: المنصورة كمدينة مصرية لم تبتلى فقط بأعداء الخارج، ولكن بأعداء الداخل أيضا، فقد يفاجئك أن الإرهاب الذي ‏نعاني منه اليوم له جذور ممتدة في التاريخ، وهو ما يظهر مع صفحات الكتاب الذي يحوي قصصًا نادرة للبطولات الوطنية ‏بمدينة المنصورة عبر تاريخها، منها بطولات المنصورة في حربها مع الصليبيين ثم مع الحملة الفرنسية، ومواقفها الوطنية ‏مع الزعيم أحمد عرابي، وسعد زغلول، وبطولات أبنائها في حرب فلسطين وحرب أكتوبر، وحكاية أسر مصر لأول أسير ‏إسرائيلي على أرض المنصورة، وغيرها من القصص.
الكتاب فاز بجائزة النشر الإقليمي لكتاب الدقهلية ‏عن عام 2019، كما أن للكاتب كتاب آخر بعنوان حكاية شوارع المنصورة، وتصدر هذه المجموعة من الكتب في إطار ‏احتفالات مدينة المنصورة بعيد ميلادها الثمانمائة، والذي يحل في شهر نوفمبر 2019. ‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة