تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

توقيع بروتوكول تعاون بين وزيرا الشباب والرياضة المصري والجنوب سوداني 

توقيع بروتوكول تعاون بين وزيرا الشباب والرياضة المصري والجنوب سوداني 

توقيع بروتوكول تعاون بين وزيرا الشباب والرياضة المصري والجنوب سوداني

متابعة / هشام عمار

وقع اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني،

بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين علي صعيد الشباب والرياضة، وذلك عقب افتتاح مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال (إدارة الجامعات – مكتب الشباب الافريقي) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية و جامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع” وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية” في نسخته الثالثة تحت شعار ” من أجل جنوب السودان “، والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 إبريل 2021 بالمركز الاوليمبي بالمعادي.

وتضمن بروتوكول التعاون بين البلدين تبادل الوفود الشبابية، والتعاون في برامج التدريب وريادة الأعمال والتثقيف وبناء قدرات الشباب و مجالات التطوع علي صعيد النشء والشباب، وكذا التعاون علي الصعيد الرياضي.

أكد الدكتور أشرف صبحي، إن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائمًا لتوطيد التعاون الدول الأفريقية وخاصة جنوب السودان لما يمتلكه من رؤية لتنمية العلاقة في مجالي الشباب والرياضة ، مؤكدا على أن القيادة السياسية فتحت آفاق جديدة للتعاون مع كل دول العالم .

ومن جانبه أعرب وزير الشباب والرياضة لدولة جنوب السودان عن تقديره للعلاقات المثمرة بين البلدين في مجال الشباب، مؤكداً أن مصر لديها خبرات واسعة في مجال الشباب، ويمكننا تحقيق تقدم بهذان القطاعين الهامين بجنوب السودان من خلال تعميق الشراكة والعلاقات الثنائية بين الدولتين.

ويشارك فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين.، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة