تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تكريم محمد غنيم عميد آداب المنصورة الاسبق بمسرح ام كلثوم

تكريم محمد غنيم عميد آداب المنصورة الاسبق بمسرح ام كلثوم

كتب /عبده الشربيني حمام

أقيم حفل كبير مساء على مسرح ام كلثوم بقصر ثقافة المنصورة بصالون المنصورة الثقافي لتكريم العالم الجليل الدكتور محمد غنيم استاذ الانثروبولوجي وعميد كلية الاداب السابق والحاصل علي جائزة الدولة التقديريه في العلوم الاجتماعية ٢٠١٨.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد غنيم، حصل على العديد من الدرجات العلمية،من بينها درجتي الماجستير والدكتوراة في الإنثروبولوجيا من جامعة الإسكندرية،عامي 1982و1985، وفي عام 2009 تولى منصب رئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنصورة،كما نال العديد من الجوائز والأوسمة أبرزها جائزة جامعة المنصورة التشجعية في مجال العلوم الإنسانية عام 1995.

كما حصد غنيم أيضا وسام وزارة الثقافة اللبنانية في عام 1999،ووسام وزارة الثقافة الأردنية في ملتقى عمان في عام 1999،كما حصل على وسام جامعة المنصورة في اليوبيل الفضي لكلية الآداب عام 2004،وحصل على درع وزارة الثقافة اللبنانية في 2008،ووسام لجنة جبران خليل جبران الوطنية في نفس العام.

تقدم الحضور عاطف عميره مدير ثقافة الدقهلية، ولفيف من المثقفين والمبدعين.

بدا الحفل بالسلام الجمهوري ثم كلمة الأستاذ عاطف عميرة مدير ثقافة الدقهلية، تضمنت فقرات الحفل، فقرة غنائية لفرقة الموسيقى العربية بالمنصورة بقيادة الموسيقار احمد ذكي، لعدة أغنيات لسيدة الغناء العربي كوكب الشرق أم كلثوم، وعرض العرائس المتحركة للفنان محمد قطامش، والقت الشاعرة رشا الفوال قصيدة بمناسبة التكريم، وكذلك الشاعر سيد الاباصيري.

وقدمت فرقة المنصورة للفنون الشعبية عدة فقرات من التراث الشعبي لمحافظة الدقهلية.

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم درع ثقافة الدقهلية وشهادة تقدير للدكتور محمد غنيم والتقط الجميع الصور التذكارية بهذة المناسبة

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة