تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تقرير (اللي خايف علي عمره يسيب سينا) …

تقرير (اللي خايف علي عمره يسيب سينا) …

كتب هادي الشهاوي :

إعلان من BBC و منظمه هيومن رايتس الممولة ل اعوانهم في سيناء ب ترك سيناء فورا لان الجيش المصري لا يرحم احد هناك

و ده التقرير بتعاهم

اللي خايف على عمره يسيب سينا”…
تقرير ليهومن رايتس وتش عن “انتهاكات حقوقية” في شبه جزيرة سيناء
قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير أصدرته الثلاثاء إن قوات الجيش والشرطة المصرية في شبه جزيرة سيناء ترتكب انتهاكات جسيمة وواسعة ضد المدنيين، وترقى بعض هذه الانتهاكات إلى جرائم حرب، وهي جزء من حملة مستمرة ضد جماعة “ولاية سيناء” المسلحة، المرتبطة بتنظيم ما يسمى بـ “الدولة الإسلامية”.

وحمل التقرير عنوان “اللي خايف على عمره يسيب سينا”، وصدر في 116 صفحة، مستندا إلى مقابلات مع 54 من سكان شمال سيناء بين 2016 و2018.
وأجرت المنظمة من أجل التقرير مقابلات أخرى مع ناشطين وصحفيين وشهود آخرين، من بينهم ضابطان سابقان بالجيش وجندي ومسؤول حكومي سابق عملوا جميعا في شمال سيناء، ومسؤول أمريكي سابق مختص بالأمن القومي وكان مكلفا بمتابعة الشأن المصري.

وتقول المنظمة إنها وثّقت في تحقيقها جرائم تشمل الاعتقالات الجماعية التعسفية، والإخفاء القسري، والتعذيب، والقتل خارج نطاق القضاء، وهجمات جوية وبرية قد تكون غير قانونية ضد المدنيين. وبينما حمل التقرير القوات المسلحة وقوات الشرطة المصرية المسؤولية عن غالبية الانتهاكات، إلا أنه قال أيضا إن المسلحين المتطرفين ارتكبوا أيضا جرائم مروعة، بما فيها خطف وتعذيب عشرات السكان، وقتل بعضهم، والإعدام خارج نطاق القضاء بحق عناصر الأمن المحتجزين.

وتنفي السلطات المصرية دوما ارتكاب أي انتهاكات حقوقية في سيناء في إطار حملتها ضد المتطرفين المسلحين، وتقول إن تقارير المنظمات الحقوقية الدولية مسيسة وتفتقر إلى المهنية، وتتعمد تشويه سمعة مصر بالانحياز إلى شهادات من عناصر تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها مصر كمنظمة إرهابية

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة