تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تفاصيل ندوة المغرب لتفعيل مبادرة لا للطلاق

تفاصيل ندوة المغرب لتفعيل مبادرة لا للطلاق

كتبت – دعاء جمال

نظمت الجمعية الوطنية للتربية والتكوين بشراكة مع أكاديمية وجدان الدولية وشبكة إعلام المرأة العربية وشركاء الجمعية والمنابر الإعلامية ندوة تحت عنوان لا للطلاق وذلك لتفعيل مبادرة لا للطلاق التى أطلقتها الإعلامية دولت عماد رئيسة لجنة التواصل المجتمعى بشبكة إعلام المرأة العربية والتى أقيمت مساء أمس السبت 26 أكتوبر 2019 بالمركب الثقافي الحي المحمدي بالدار البيضاء المملكة المغربية .

افتتحت الندوة استاذة نزهة ميزاوي المحاضرة بكلمة رحبت فيها بكل الضيوف الذين حرصوا على المشاركة فى الندوة وعقب ذلك قام بإدارة الندوة د. خالد الألوسي الرئيس المؤسس للجمعية الوطنية للتربية و التكوين الذى رحب بدوره بجميع الضيوف و المحاضرين وقدم شرحا تضمن الخطوط العريضة للندوة وأهمية مبادرة لا للطلاق.

بدأت الندوة بكلمة الأستاذ محمد بنساسي الذي تكلم عن الطلاق بمفهومه الشامل مع ذكر بعض الأمثلة الخاصة به وبسط بعض الحلول الآنية لتجنبه حيث أكد أهمية الحد من معدلات الطلاق .

بعد ذلك تحدثت د. الحسنى حمدي الرئيسة المديرة العامة لأكاديمية وجدان الدولية و عضو المجلس الاستشاري بشبكة إعلام المرأة العربية التى تحدثت عن الطلاق العاطفي التي تعاني منه الكثير من الأسر الذين يرزقون بمولود ذو إعاقة بشكل عام و التوحد بشكل خاص مع تقديم شهادات حية ومباشرة لبعض الأسر التي حضرت الندوة وقدمت بشكل عام المعاناة التي يتكبدون فيها سواء مع أزواجهم أو أطفالهم خاصة من تم تطليقهم مع ذكر أن عدم التواصل الفعال داخل الأسرة يؤدي بهم إلى الطلاق سواء عاطفيا أو شرعيا.

كما تعهدت الرئيسة المديرة العامة الحسنى حمدي على خلق فريق للانصات والتواصل بالأكاديمية لمساعدة الأسر في الجانب النفسي والتوعوي وحثهم على تجنب الطلاق باشراك عدد كبير من الشركاء و المتخصصين في ميادين متعددة للوصول إلى حلول إيجابية تخدم الصالح العام للأسرة وللمجتمع.

وأشارت أن مبادرة لا للطلاق سيتم التطرق إليها ومناقشتها فى 18دولة هم أعضاء فى شبكة إعلام المرأة العربية وتعتبر المملكة المغربية ثاني بلد ينظم فعاليات للمبادرة بعد مصر و تعتبر هذه الندوة عن مبادرة لا للطلاق هى الأولى على الصعيد الوطني وبعد مدينة الدار البيضاء ستنظم مبادرة لا للطلاق بمدينة تازة و مدن مغربية أخرى قريبا.
و قبل اختتام الندوة تم فتح باب النقاش في كل جوانب الندوة أجيب عنها من طرف المحاضرين.

كما تم توزيع شهادات على شرف المحاضرين وبعض الضيوف من طرف الجمعية الوطنية للتربية والتكوين وأكاديمية وجدان الدولية.

واختتمت المحاضرة بكلمة الدكتور خالد الألوسي الرئيس المؤسس للجمعية بكلمة شكر فيها كل الحاضرات و الحاضرين وجميع شركاء الجمعية و المنابر الاعلامية التي غطت الندوة .
و بعد ذلك تم تنظيم حفل شاي على شرف كل الضيوف وقد حضرت الندوة أيضا من قيادات شبكة إعلام المرأة العربية الإعلامية هدى نصر الدين نائب رئيس اللجنة الإعلامية بالشبكة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة