تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تفاصيل جولة وزيرة التضامن الإجتماعي والسفير الإيطالي للوادي الجديد

تفاصيل جولة وزيرة التضامن الإجتماعي والسفير الإيطالي للوادي الجديد

تفاصيل جولة وزيرة التضامن الإجتماعي والسفير الإيطالي للوادي الجديد

مديحة عبد الغافر

أجرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي جولة تفقديه من خلال زيارتها الأولى بمحافظةالوادى الجديد يرافقها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى والسفير الإيطالي بمصر جامباولو كانتيني بحضور الأستاذه حنان مجدي نائب المحافظ ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة

وقامت الوزيرة والسفير في مستهل زيارتهما، بغرس نخلة بحديقة مطار الخارجة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة ٢.٥ مليون نخلة على أرض المحافظة

 

بدأت مراسم الأستقبال بعرض لفرقة التنوره و ورقصات شعبيه ثم توجه موكب الوزيره ورفقائها ، إلى منطقة اللبخة بمدينة الخارجة والتى تبعد امتار قليله عن مطار الخارجه .
حيث تفقدوا الركن البيئي وعيون المياه الكبربتيه العذبة، واستمعوا إلى شرح تاريخي للمكان، وبحثوا سبل التعاون المشترك مع الجانب الإيطالي لتطهير آبار المياه الموجودة بالمنطقة، ولتحويل المنطقه إلى مزار سياحي بيئي لتنشيط السياحة البيئية والعلاجيه.

وخلال الجوله افتتحت معرض جمعيات الأسر المنتجة للحرف اليدوية والبيئية بالممشي السياحي.
وتضمن المعرض مجموعة من المنتجات البيئية على رأسها التمور ومنتجات النخيل وزيت الزيتون وعدد من الحرف اليدوية والمنتجات النسيجية والكليم والسجاد والفخار.

وأشادت القباج بمستوى المعروضات وأكدت على ضرورة دعم جمعيات الأسر المنتجة في التسويق ووعدتهم بدراسة إشراك هذه الجمعيات في معارض ديارنا في المحافظات المختلفة.

وخلال تفقدها المعرض ارتدت وزيرة التضامن شال من المصنوعات الواحاتيه يمثل الزي التقليدي للمرأة في الوادي الجديد.

كما افتتحت القباج مركز التدريب المهني وحاضنة الأعمال لتنمية المشروعات السياحية، وتفقدت مركز التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة تمهيدا لتطويره وتحويله إلى مركز نموذجي في تقديم الخدمات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وفى سياق زيارتها للمحافظه قامت الدكتورة نيفين القباج وزيره التضامن الاجتماعى بافتتاح مشروع حاضنة المشروعات الصغيرة بمركز التدريب علي الحرف اليدوية بمدينة الخارجة.
وأوضح الزملوط بأن المشروع بلغت تكلفته 5 مليون جنية وهو ثمرة تعاون بين الجانبين المصري والإيطالي،و يهدف إلى تدريب وتأهيل العاملين بالحرف اليدوية والصناعات البيئية بالمحافظة، على أساليب إدارة وتنمية المشروعات الصغيرة وتسويق منتجاتها من خلال معرض إقليمي ،للمنافسة بالأسواق المحلية والعالمية .

كما تفقدوا على هامش الإفتتاح منتجات مصنع الخزف والفخار، وأبدوا إعجابهم بمنتجات الأرابيسك وفن الرسم بالرمال والحرق ومصنوعات مخلفات النخيل والكليم والسجاد. حيث تم الإتفاق على تنظيم معارض لمنتجات المحافظة داخل مصر وخارجها و تنظيم ورش تدريبية لطلاب التعليم الفني على الحرف اليدوية المختلف

وإستكملت القباج زيارتها بتسليم قروض مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر على ٥٠ مستفيداً يتم تمويلها من عدد من الجمعيات الأهلية منها الجمعية الشرعية وجمعية مصطفى محمود وجمعية البر والتقوى، كما سلمت وزيرة التضامن عدد من تجهيزات العرائس

وفى نهاية الجولة توجه موكب الوزيرة إلى قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظه بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية ومنظمات المجتمع المدني.

وخلال المؤتمر دشنت وزيرة التضامن مبادرة فرصة ، والتي تهدف إلى توفير 1708فرص عمل لتقليل نسبة البطالة بين الشباب في إطار برامج الحماية المجتمعية التي تنفذها الوزارة مثل مشروعات تكافل وكرامة وغيرها من البرامج.

وأشار ،الزملوط إلى أن قطاع التضامن يسعى إلى توفير كافة الخدمات المختلفة في مشروعات الحماية المجتمعية وذوى الاحتياجات الخاصة والأسر غير القادرة والأسر المنتجة.

وفى ختام المؤتمر أهدي محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، درع المحافظة، لدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وجامباولو كانتيني، سفير إيطاليا لدى مصر، خلال زيارتهما لمحافظة الوادي الجديد.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة