تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تفاصيل جولة وزير الشباب والرياضة للوادى الجديد.

تفاصيل جولة وزير الشباب والرياضة للوادى الجديد.

تفاصيل جولة اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للوادى الجديد.

الوادي الجديد… مديحة عبد الغافر

أجرى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، جولة فى مختلف المواقع الرياضية بمحافظة الوادى الجديد، حيث تفقد خلالها العمل والتطوير والتوسعات داخل عدد من المنشآت الرياضية بمدينة الخارجه، ويرافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وبهاء شوقى وكيل وزارة الرياضه ولفيف من القيادات التنفيذيه والشعبيه واعضاء البرلمان بالمحافظه.

وبدأ جولته فور وصوله لمطار الوادى الجديد ، بزراعة نخلة في حديقة المطار تطبيقا لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية زراعة ٢.٥ مليون نخلة على أرض محافظة

بدأت مراسم الإستقبال بعرضا لنادي الهجن والفروسية بالمحافظة وعرضا أخر لمركز شباب قرية بولاق.

كما شارك وزير الشباب والرياضة أبناء الوادى الجديد في حملة “شارك ونضف” على هامش المعسكر الشبابي المقام بالمحافظة تأكيداً على أهمية الدور المجتمع للشباب، والتشجيع على إطلاق مثل هذه المبادرات الرامية إلى الحفاظ على البيئة وتجميلها.

ثم تفقد المدينة الشبابية بالمحافظة للوقوف على حالة المدينة على أرض الواقع والتعرف على أبرز ما تحتاجه من متطلبات.

ووجه وزير الشباب والرياضة بالعمل على إعادة تخطيط المدينة ورفع كفاءتها وتطويرها لتكون على أعلى مستوى من حيث الجاهزية والفندقة، أسوة بالمدن الشبابية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات، وحتى تكون مستعدة لاستضافة الشباب المشاركين في البرامج والمشروعات المختلفة التي تنفذها الوزارة.

وفى سياق زيارته للمحافظة، قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ الوادى الجديد بتفقد منتدى الشباب والمخيم الكشفي للإغاثه بالمحافظة، ومتابعة مجموعة من العروض الكشفية قدمها النشء والشباب المشاركون به والتي لاقت إشادة جميع الحضور.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية ودور الحركة الكشفية داخل المجتمع، وتأثيرها الملموس في تكوين الشخصية الإيجابية القادرة على تحمل المسئولية، فضلاً عن دورها في غرس روح الولاء والانتماء، موجهاً بضرورة انعقاد المعسكر الكشفي بالوادي الجديد على مدار العام ليستقبل شباب مصر من جميع المحافظات، حيث من المقرر أن يستقبل المخيم مائة فرد أسبوعياً.بتكثيف الأنشطة والبرامج المنفذة بالمنتدي ، وأكد الوزيىربالعمل على تنفيذ الربط الاليكتروني والتحول الرقمي لكل ما يتم تنفيذه داخل منتديات الشباب في جميع المحافظات.

وإفتتح صبحي أثناء جولته ، كلاً من مضمار ألعاب القوي الذى أنشأته الوزارة بالمحافظة بتكلفة بلغت 9 مليون جنيه ، وفندق الإستاد الرياضي الذى تم رفع كفاءته وتطويره بتكلفة 2 مليون و250 ألف جنيه.

وتم تأسيس مضمار ألعاب القوي بالإستاد الرياضي بالمحافظة وفق النظم الحديثة حيث من المقرر أن يساهم في ممارسة جميع ألعاب القوى ومنها العدو والرمح والوثب الطويل ورمى الجُلة وفقاً للمواصفات القانونية لتلك الألعاب.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن مضمار ألعاب القوى بالمحافظة سيساهم بشكل كبير في خدمة الفرق الرياضية بالوادى الجديد، علاوة على استضافته لمختلف بطولات ألعاب القوي، لافتاً إلى التنسيق والمتابعة الجارية مع محافظة الوادى الجديد لحصر جميع المتطلبات الخاصة بتطوير البنية التحتية بالمنشآت الشبابية والرياضية والعمل على تنفيذها وفق جدول زمنى محدد.

كما قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ الوادي الجديد بافتتاح كافيتريا تراثية بمركز شباب الخارجة، داعماً المركز بمبلغ 20 ألف جنيه للأنشطة والبرامج المنفذة به، بالإضافة إلى قيامهما بتفقد وحدة الطب الرياضي بمدينة الخارجة للوقوف على الخدمات المقدمة بها، وبحث آليات تطويرها.

وإستكمل جولته بزيارة فندق الإستاد الرياضي بمدينة الخارجة، ووجه برفع كفاءة وصيانة لجميع غرف الإقامة، وتوفير كافة التجهيزات به ليكون مستعداً لاستضافة الوفود الرياضية المشاركة في مختلف البطولات التي من المزمع إقامتها بالوادي الجديد، ووجه وزير الرياضة خلال افتتاحه للفندق بدراسة إمكانية إنشاء حمام سباحة به

وفى نهاية الجوله شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد فعاليات ملتقي شباب الوادي الجديد، الذي تنظمه المحافظة بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية ومنظمات المجتمع المدني، وبمشاركة شباب الجامعة ومراكز الشباب.

وأستعرض الزملوط خلال الملتقي أبرز مشروعات الشباب المستحدثة التي دعمتها المحافظة ، والتي ساهمت في توفير فرص عمل للعديد من شباب الخريجين .

وأشاد الزملوط بالدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة لخدمة المحافظة بتطوير مراكز الشباب وتفعيل الأنشطة الشبابية والرياضية، وأيضا تنفيذ برنامج رحلات اعرف بلدك ، الذي أتاح الفرص لشباب المحافظات التعرف على المعالم السياحية والأثرية والمشروعات القومية بالمحافظة.

وأجاب الوزير والمحافظ علي أسئلة الشباب خلال حوار مفتوح أستمعوا فيه إلي أسئلتهم ومطالبهم ، ومن ضمنها استجاب الوزير لمطلب إقامة نهائي دوري مراكز شباب الجمهورية علي أرض الوادي الجديد ، حيث وعد بدراسة إمكانية تنفيذه خاصة بعد تطوير المنشآت الرياضية وتأهيلها لاستقبال وإقامة هذا الحدث الهام .

وفي كلمته أشار وزير الشباب والرياضة إلي المشروع القومي للموهبة والناشئين والبطل الأوليمبي الذي يتم تنفيذه ضمن خطة الوزارة ليكون مشروع مستقبل مصر في أولمبياد ٢٠٢٤ و٢٠٢٨.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى حرص الوزارة على تطوير المنشآت الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية ومنها محافظة الوادي الجديد؛ لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة الأنشطة الإجتماعية والثقافية والفنية والرياضية بها، والكشف عن المواهب الرياضية وتقديمها للمجتمع

كما نوه إلى الاهتمام بتقديم مجموعة من الخدمات والمشروعات الشبابية والرياضية لأبناء المحافظات الحدودية، ومنح الأولوية لتطوير منشآتها، ودعمها، إضافة إلى تشجيع الشباب على زيارة تلك المحافظات للتعرف على معالمها.

وأختتمت فعاليات الملتقي بتكريم عدد من الأبطال الرياضيين والنماذج المشرفة من الشباب الذين مثلوا المحافظة وحصلوا علي مراكز متقدمة في المحافل الرياضية المحلية والدولية .تفاصيل جولة اشرف صبحى وزير الرياضة بالوادى الجديد.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة