تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تعيين 801 شاباً وتحرير 112 محضراً لمنشآت مخالفة بالمنيا

تعيين 801 شاباً وتحرير 112 محضراً لمنشآت مخالفة بالمنيا

القوى العاملة : تعيين 801 شاباً وتحرير 112 محضراً لمنشآت مخالفة بالمنيا

متابعة  /  عبدالمنعم البدوي

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان عن قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة المنيا بتعيين 801 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من بين راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 5637 شاباً .

وقال الوزير : إن المديرية قامت في مجال التدريب المهني ، بتقييم 12 دورة تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية ، ووحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة.

وقال وليد الإمام مدير المديرية – في تقريره عن إنجاز المديرية خلال شهر أبريل الماضي- أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر أبريل الماضى بالتفتيش على 431 منشأة ، فضلا عن القيام بـ 9 حملات تفتيشية، وأسفر عنها تحرير 112 محضراً سلامة وصحة مهنية و12 حالة غلق إداري و6 ندوات توعية ( إعرف – إحمي نفسك ) ، فضلاً عن بحث 76 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية .

وفى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً ، قامت المديرية بصرف 15 منحة مولود جديد بإجمالي 30 ألف جنيه ، و 8 منح زواج بـ 24 ألف جنيه ، و 3 منح وفاة أقارب من الدرجة الأولي بمبلغ 6 آلاف جنيه ، و 2 منحة وفاة عامل ، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية ( علاج – عمليات جراحية صغرى ) لـ 5 عمال من المسجلين بالإدارة .

أما عن مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 389 منشأة دورى وحملات يعمل بها 2615 عاملاً ، وأسفر التفتيش عن تحرير 118 محضر مخالفة لقانون العمل ،وعمل ندوة توعية ، كما تلقت المديرية 13 شكوى عمالية ، تم تسوية 11 شكوى منها ، و 2 شكوى أخرى ما زالت تحت البحث.

أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد ، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي ، بالتفتيش على ومتابعة 200 منشأة

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة