تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تعزيز متابعة المدارس والتأكيد على الاكتشاف المبكر للأمراض المعدية بدمياط

تعزيز متابعة المدارس والتأكيد على الاكتشاف المبكر للأمراض المعدية بدمياط

كتب احمد شتيه
في إطار تعليمات “منال عوض” محافظ دمياط، بالمتابعة اليومية لمدارس المحافظة وضرورة الكشف المبكر عن الأمراض المعدية وإزالة العوائق التي تعوق العملية التعليمية.
اكد “السيد احمد سويلم” وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، انه انطلقت، اليوم السبت، أولى أيام الدراسة مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي ، وذلك في ٧٩ مدرسة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفني التي تعمل بنظام الفترتين من اجمالي ٦٥٤ مدرسة على مستوى الادارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بدمياط.
وتابع “سويلم” استعدادات الأمن والسلامة، واستلام التلاميذ للكتب المدرسية، وبداية العمل من اليوم الأول حسب الخطة الزمنية التي أقرتها الوزارة، موجها إدارات المدارس بعزف الأناشيد الوطنية بشكل دوري لبث روح الانتماء والمواطنة في نفوس الطلاب والكشف المستمر على الأمراض المعدية ومتابعة مستوى النظافة وتطهير دورات المياه بصفة مستمرة.
وشدد “وكيل الوزارة” على ضرورة ملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي أثناء الطابور ومرورًا بالفصول للاكتشاف المبكر للأمراض المعدية، وتفعيل غرف الملاحظة وتجهيزاتها، لحين التعامل مع الطالب المصاب من قبل التأمين الصحى، مشددًا على ضرورة توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، والتهوية الجيدة داخل الفصول، مع نشر الإجراءات الوقائية فى لوحة الإعلانات المدرسية.
وفي نفس السياق…وجه وكيل الوزارة مديري الادارات التعليمية وموجهي المواد وإدارة المتابعة وتقويم الأداء وتنسيق المتابعة ومسئولي المتابعة بالإدارات التعليمية بتكثيف المرور على مدارس المحافظة والوقوف على المعوقات والسلبيات التى تعوق سير العملية التعليمية وسرعة إزالتها حرصا على ابنائنا الطلاب.
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة