تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ترانزيت أول مرة”

ترانزيت أول مرة”

 

“ترانزيت أول مرة

بقلم عبدالله شاهين

حدث بالفعل

بعد أن انتهت رحلتى الأولى من الترانزيت من مصر إلى جده وبعد انتظار من الوقت ساعتين ونصف سمعت نداء للركاب بالاسراع إلى الطائرة قد يستغرق الوقت المتبقي خمسة دقائق توجهت مُسرعًا نحو الطائرة قبل أن يفوتنى الوقت
و عندما أكتمل عدد الركاب بالطائرة المتجه من جده إلى أبها ، كان هُناك مشكله لدى بقطعتين من الحديد والصُلب بشنطتى الصغيرة بعد أن تم شحن أغراضي بالطائرة وليس مع شىء أخر عند الوصول إلى مرحلة التفتيش من الشرطه وجدوها معى قد يتم انتهاء الوقت بإقلاع الطائرة . قال لى الضابط لديك حلين إما أن ترمى هذا المخلافات أو أما أن تُشحنها على الطائرة مع أغراضك فقد تم شحن أغراضي ! ما الحل الحين ؟ أعود مره أخرى إلى مكتب الشحن صدفنى شاب على نفس الطائرة ألحقتهُ على أخر ثوان شحن أغراضه وأستأذنتهُ بأن يُشحن لى معه جزء من أغراضي الممنوعه على الطائرة كانت هي الصدفة المُنقذه لى .. بدأ التوتر ظاهراً على وجه الشاب المصري فسألتها بقول : لما أنت قلق ؟

قال : أحمل معي اغراض فوق المصرح به !!
وهي عدد إثنان من الشنط كبيرة الحجم ..
قولت له : اقسمها بيننا فإذا تكلمت الشرطة ؛

سأرميهم هُنا واكتب لي رقم هاتفك لأعيدها لك عند وصولنا إلى أبها ، فاقتنع الشاب وأعطني رقم هاتفه ولكن عند التفتيش كُنت أقف أمام الشاب عند الشرطة ، ومر هو دون اية مشاكل .. أعادوا تفتيشى مرة أخرى ، ولم يجدوا شيء ، تحدث الضابط معى عن ما كان معي وعن ضرر المخلافات على الطائرة ، وشكروا هذا الشاب على مساعدتى ، ثم عبرنا المطار إلى أبها .. وبعد الوصول ، فوجئت بالشاب نفسه عند باب الخروج ، لم أجده !! فقالت لى بغضب: يا لوقاحتك وجرأتك مالذي تريده الآن؟ بعد دقائق قليله قد ظهر الشاب وقال بأبتسامة: هذه أشيائك لا تخف يا صديقى ، فاستغربت من أمره ! فقالت له : تسلم يا سيدي ، فقد أردت إلهاءهم عن حقيبتي التي كان بها أغراضي ؛ و كنت مضطراً لهذه الحيلة ..

  • العبرة: أحيانا قد يكون الذي يدعي الخوف منه والقلق ،
    هو الناجي الحقيقي ، فما أكثر أشباه هذا الشاب …!!!!

⁦✍️⁩ عبدالله شاهين ..

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة