تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

“بلومبرج ” الأمريكية : مصر صاحبة الإقتصاد الأسرع نموآ في الشرق الأوسط .

“بلومبرج ” الأمريكية : مصر صاحبة الإقتصاد الأسرع نموآ في الشرق الأوسط .

هند رجب – منوفية 

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية اليوم السبت عن تخصيص خمسة مليارات جنيه في الموازنة الجديدة لإنشاء 13 مجمعآ صناعيا، ويأتي ذلك في إطار خطة الحكومة لخفض معدل البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب بالمخافظات المختلفة .

وقال وزير المالية إن هناك اهتمامآ خاصآ بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر موضحا أن مشروع القانون الجديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يتضمن حوافز ضريبية وجمركية وذلك إدراكآ الأهمية القطاع الحيوي هذا في دعم الإقتصاد بمصر وذلك بالإضافة إلى آليات لدمج الإقتصاد غير الرسمي.

وصرح معيط بتخصيص 6 مليارات جنية في موازنة العام الجاري، لتحفيز الصادرات في برنامج جديد لرد الأعباء التصديرية ويشمل 2,4 مليار جنية، مساندة نقدية. بما يعادل 40% ومبلغ 1,8 مليار جنية تخصم من التزامات الشركة المصرية لدى وزارة المالية، بما يعادل 30% و مبلغ 1,8 مليار جنية لدعم البنية التحتية للتصدير، بما يعادل 30% من المخصصات المقررة لتحفيز الصادرات، بما يضمن تعميق المكون المحلى في مختلف القطاعات الصناعية.

وأكد وزير المالية على حرص القيادة السياسية على دعم الصناعة المحلية وتوطين الخبرات الدولية والتكنولوجيا العالمية في مصر وتعظيم الإستفادة من الثروات الطبيعية .

والجدير بالذكر أن مصر وفقآ لتقرير وكالة “بلومبرج” الأمريكية أصبحت صاحبة الإقتصاد الأسرع نموآ في الشرق الأوسط، والوجهة التي يفضلها مسثمرو الأسواق الناشئة، بما يجسد الفرص الإستثمارية الواعدة التي توفرها الدولة المصرية في مشروعاتها الكبرى القوميةوالموقع الإستراتيجي لمصر الذي يجعلها بوابة العبور للسوق الإفريقية.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة