تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بـ230 مليون جنيه…الري توافق علي تشغيل 85 بئرًا بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد

بـ230 مليون جنيه…الري توافق علي تشغيل 85 بئرًا بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد

بـ230 مليون جنيه…الري توافق علي تشغيل 85 بئرًا بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد

الوادي الجديد.. مديحه عبد الغافر

وافقت وزارة الموارد المائية والرين علي دعم محافظة الوادي الجديد بـ230 مليون جنيه لتنفيذ مشروع تشغيل الآبار الجوفية لأغراض الري والزراعة بنظام الطاقة الشمسية.
أكد وكيل وزارة الموارد المائية والري بالوادي الجديد، المهندس منصور إبراهيم، اليوم السبت، أن المشروع يستهدف تشغيل 85 بئرًا بالطاقة الشمسية بدلًا من تشغيلها بنظام الديزل والسولار، حيث إن خطة مصلحة المياه الجوفية بالمحافظة هذا العام كانت تستهدف تشغيل 45 بئرا جوفيا بهذا النظام، بينما جرت الموافقة علي تشغيل 45 آخرين، ليصبح الإجمالي 85 بئرًا، جاري طرحهم ليبدأ المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة، وينتهي خلال العام المالي المقبل 2021.
أضاف منصور، أن الوزارة حريصة على تحويل نظام تشغيل الآبار للطاقة الشمسية، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة خاصة المواد البترولية، وتقليل والحد من مشكلة الأعطال المتكررة في الآبار التي تعمل بنظام الديزل والسولار.
أوضح وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، اليوم السبت، أن إجمالي الآبار التي تعمل بالديزل 170 بئرًا، جري تشغيل 60 منها بالطاقة الشمسية، كما يجري البدء في تشغيل 45 منها بالطاقة الشمسية، وطرح 40 بئرا أخرى من هذه الآبار.
وأشار الي، أن الآبار التي تعمل بالديزل حاليا تقع ضمن نطاق الثمانين جنوب درب الأربعين وبالفرافرة والداخلة، لافتًا إلى أن منطقة “الشب” الواقعة على الحدود المصرية الجنوبية بها 4 قرى جديدة، وتشرف الإدارة المركزية حاليًا على الآبار الجوفية بالقرى، التي جري تسليمها وتقدم كل الدعم لإنجاح هذه المشروعات التي تمثل عمليات جديدة للاستصلاح والاستزراع في جنوب مصر.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة