تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

« بعد هروبهم بـ 33 مليون دولار عزل مؤسسى شركة تجارة إلكترونية من مناصبهم

« بعد هروبهم بـ 33 مليون دولار عزل مؤسسى شركة تجارة إلكترونية من مناصبهم

إبراهيم فياض
قرر مجلس إدارة شركة كابيتر المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية وخدمة التجار، عزل محمود نوح الرئيس التنفيذى، وأحمد نوح الرئيس التنفيذى للعمليات، من مناصبهم اعتبارا من 6 سبتمبر 2022.

وأوضحت الشركة، أن هذا الإجراء جاء لعدم وفاء الأخوين محمود وأحمد نوح كشركاء مؤسسين بالتزاماتهم وواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة وعدم الحضور أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة الأسبوع الماضي لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة مع كيان آخر.

كما قرر مجلس الإدارة، تعيين ماجد الغزولي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، كرئيس تنفيذي مؤقت للشركة، وذلك حتى حضور محمود وأحمد نوح للاجتماع مع مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين، وذلك لتهدئة المخاوف بين الموظفين والموردين والدائنين وأصحاب المصلحة.

وأوضح مجلس إدارة كابيتر، أن قيادة الشركة تعمل على إدارة العمليات ومواصلة المحادثات مع الكيان المخطط له الاندماج مع الشركة، والذي لايزال يبدي اهتمامًا بأصول كابيتر.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتاعى خلال الساعات الماضية، أنباء حول استيلاء كل من محمود وأحمد نوح على 33 مليون دولار وهروبهم خارج البلاد، والتى تمثل قيمة التمويلات التى جمعتها الشركة فى جولة التمويل الأولى، وذلك بقيادة عدد من كبرى الشركات والمستثمرين من بينهم Capital Quona، وMSA Capital، وSavola، Shorooq Partners، وFoundation Ventures، وAccion Venture Lab، وDerayah Ventures.

وقال محمود نوح، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذى لشركة كابيتر فى تصريحات صحفية مارس الماضى، إن حجم المعاملات عبر منصة التجارة الإلكترونية بلغ نحو 15 مليار جنيه منذ التأسيس فى أبريل 2020، عبر تنفيذ نحو 4 مليون معاملة، مشيرا إلى أن الشركة تتعامل مع أكثر من 1000 مورد و70 ألف تاجر.

وبدأت كابيتر عملياتها في السوق المصرية في يوليو 2020، وهي منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال تطبيق الكترونى، التي توفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني.

وأشار نوح، إلى أن الشركة تعتزم القيام بجولة تمويلية جديدة قبل نهاية العام الجارى، بهدف جمع تمويلات ما بين 75 إلى 100 مليون دولار، موضحا أنه من المتوقع مشاركة نحو 5 صناديق استثمارية مخاطرة فى تلك الجولة التمويلية، مع احتمالية تواجد عدد من البنوك.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة