تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بعد الرسوب فى ٤ مواد .. محاولة أنتحار طالبة الثانوى العام بالغربية

بعد الرسوب فى ٤ مواد .. محاولة أنتحار طالبة الثانوى العام بالغربية

شيرين لقوشة

أصيبت الطالبة دينا على السعيد أبوهرجة، بمدرسة قطور الثانوية المشتركة، بمحافظة الغربية ، صاحبة رقم الجلوس ٨٣٨ ، بحالة من الذهول عقب الأعلان عن نتيجة الثانوية العامة لعام ٢٠١٩ شعبة علمى علوم، وأكتشفت رسوبها فى ٤ مواد ، وهو على غير المتوقع لتفوقها فى السنوات الدراسية الماضية ، ما ادى إلى دخولها فى نوبة بكاء ، ومحاولة الأنتحار، ودفعت أسرتها لتقديم طلب تظلم .

وقالت دينا ل ” الجمهورية الأن ” ، فوجئت برسوبى فى ٤ مواد، هم ” فيزياء ، كيمياء ، احياء ، جيولوجيا “، وباقى المواد ” اللغة العربية ، اللغة الأنجليزية ، واللغة الفرنسية ” درجات منخفضة لا تتناسب مع تاريخ تفوقى الدراسى، ففى الصف الأول والثانى الثانوى العام، حصلت على ٩٨%، وكان جميع أساتذتى يشهدون بذلك ويتوقعون حصولى على مركز، وألتحاقى بأحدى كليات القمة، حينها شعرت بصدمة كبيرة أفقدتنى الوعى، وحاولت الأنتحار وقررت التقدم بتظلم للكشف عن أوراق أجاباتى.

وأضاف على أبوهرجة موجه أول رياضيات والد الطالبة ، نزلت النتيجة على جميع أفراد الأسرة كالصاقعة، وعندما فتحت الوزرارة باب التقديم التظلمات ، أتبعت الخطوات المحددة لذلك وحددوا موعد للذهاب لكنترول المنصورة يوم ٢٣\٧ الماضى، وفوجئت نجلتى للوهلة الأولى أن أوراق الأجابة الخاصة ب ٧ مواد ليست الخاصة بها، وهناك أختلاف واضح بين خطها والخط المدون فى الأوراق وصرخت أمام مسئولى الكنترول ” مش خطى ” .

وتابع ، دونت الملاحظات فى ورقة خاصة على أن يكون الرد من وزارة التربية والتعليم فى خلال ٩ أيام من تاريخ التظلم، وتقدمت بشكاوى إلى جميع المسئولين المعنين، وناشد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بسرعة البت فى التظلم ، وتشكيل لجنة خبراء خطوط للكشف عن أوراق الأجابة لوضع حل لتلك الأزمة ، خشية من ضياع مستقبل طالبة لا ذنب لها .

كانت مديرية التربية والتعليم بالغربية، بدأت اليوم في تلقي طلبات تظلمات أولياء أمور الطلاب على نتائج الدور الثاني للفصل الدراسي الثاني لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي المنتهى وذلك لمدة أسبوعين.

ومن جانبة أوضح محمد فاروق حماد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن إجراءات التظلمات تتضمن قيام ولى أمر الطالب علي مستوى الإدارات التعليمية العشر بالتقدم بطلب التظلم وسداد الرسوم المقررة في مقر لجنة التظلمات بمدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بشارع عثمان محمد بمدينة طنطا.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة