تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بعثة الصندوق الكويتى للتنمية ووفد التعاون الدولى فى رأس سدر

بعثة الصندوق الكويتى للتنمية ووفد التعاون الدولى فى رأس سدر

بعثة الصندوق الكويتى للتنمية ووفد التعاون الدولى فى رأس سدر

جنوب سيناء أحمد عبدالله

استقبل اليوم الاحد محاسب علي إبراهيم حمادة رئيس مركز و مدينة رأس سدر وفد من وزارة التعاون الدولى، وبعثة الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية في زيارة لمحطة تحلية مياه البحر برأس سدر احدي المشروعات الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية تحت إشراف ادارة المياه بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة .

حضور عميد عاصم عبد الغفار ادارة المياه بقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب و تنمية سيناء .

-أكد ممثل الصندوق الكويتي ان هذه المشروعات تأتى تعزيزا لرؤية القيادة السياسية فى تنمية سيناء وتأكيدا على العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر والكويت مشيدا بدور وزارة التعاون الدولى في متابعة المشروعات التنموية.
و أكدت ممثلة وزارة التعاون الدولي علي عمق الشراكة الاقتصادية بين مصر والصندوق الكويتى للتنمية، وأهميتها فى مساندة الاقتصاد المصرى، وتنفيذ مشروعات تنمية سيناء ومشروعات أخرى فى قطاعات مثل النقل والمياه والزراعة والصناعة، مشيرا إلى أن الصندوق الكويتي للتنمية يتباهى بمشروعات إنشاء محطات لتحلية مياه البحر .

تأتى هذه الزيارة فى مستهل زيارات بعثة الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية إلى مشروعات تنمية سيناء، على رأسها مشروع محطة تحلية مياه البحر برأس سدر، و الممول من الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية .

و في شرح مفصل من عقيد طارق السعيد من ادارة المياه بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أكد ان المحطة تتضمن إقامة مأخذ بحري ومبنى طلمبات للمأخذ البحري وفلاتر تنقية ومبنى للتحلية وغرفة المراقبة والتحكم بنظام الأسكادا ومعمل مراقبة وضمان جودة ومبنى للمعالجة النهائية وعنبر لطلمبات المياه، إضافة إلى المباني الإدارية ومبنى سكن العاملين والمهندسين ومخزن وورشة.

يشار ان محطة تحلية لمياه البحر بطاقة 30 ألف متر مكعب يومي، ممولة من الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة تصل إلى 50 مليون جنيه

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة