تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعى وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعى وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

كتب شحاتة أحمد

وقعت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والنائب عمرو يونس أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو اللجنة العامة بمجلس النواب بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
ويتضمن بروتوكول التعاون إطلاق مبادرة «كلنا بنساعد» كأولى مبادرات التعاون بين الطرفين،حيث تعمل المبادرة على التعاون المشترك بينهما فيما يخص طلبات المواطنين التى ترد لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن طريق أعضائها وتتعلق بأنشطة ومبادرات وزارة التضامن الاجتماعى المختلفة مثل برنامج تكافل وكرامة، وفرصة، والمعاشات والتأمينات، وغيرها من البرامج على أن تقوم المبادرة بتسهيل الإجراءات خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من المواطنين الذين لا يجيدون التعامل مع الوسائط الرقمية والتكنولوجيا والتواصل المباشر مع الوزارة سواء مركزيا أو عن طريق المديريات،وذلك لتذليل كافة العقبات التى تواجه المواطنين.
كما اتفقت وزارة التضامن وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على التعريف والترويج الإعلامى للبرامج المختلفة الخاصة بالوزارة من خلال صفحات تنسيقية شباب الأحزاب على شبكات التواصل الاجتماعى وأعضائها، بالإضافة إلى المشاركة فى حملات التوعية المختلفة التى تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعى وتوسيع نطاق تأثيرها وفاعليها،وتشجيع الشباب على الانخراط فى العمل التطوعى والأهلى.
وأضافت القباج أن توجه الدولة يركز على الشراكة مع الشباب، كما أن مؤتمرات الشباب وتوصياتها تؤكد أن الشباب عنصر مهم وفاعل، خاصة أن الدولة لن تنهض إلا بسواعد أبنائها، مشيرة إلى أن ما أظهره الشباب خلال السنوات السابقة يؤكد أن المستقبل مبشر للغاية، مشيدة بالدور الكبير الذى تلعبه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة ليست مسئولة عن برامج إحسانية،وإنما مسئولة عن برامج تنموية، وتسعى لوجود مجتمع مدنى قوى،كما انها تشارك الشباب فى قنوات التطوع المختلفة،خاصة أن الوزارة تركز على جذب أكبر عدد من المتطوعين،كما أن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019 بها جزءًا كبيرًا عن التطوع، مضيفة أن الوزارة معنية بمشاركة الشباب فى قضايا المجتمع، لذلك ترحب بمشاركة التنسيقية كسفراء للقضايا المجتمعية والقضايا التنموية التى يجب أن تصل للشباب.
وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعى تشجع الشباب على العمل والانتاج، حيث ترفع شعار “شباب مصر المنتجين”، ومتوقع أن تطلق قريبا معرض “الطلاب المنتجين”، وهو على غرار معرض الأسر المنتجة، وذلك لحث الشباب على العمل والانتاج.
ومن جانبه، قال عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن هناك تنسيقًا مستمرًا بين وزارة التضامن الاجتماعى وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أجل إطلاق مبادرة ” كلنا بنساعد”، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى تبذل مجهودات كبيرة لصالح المواطن على الارض فى مختلف المجالات والأنشطة.
وأضاف عثمان أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لديها قيادات تنفيذية فى مختلف محافظات الجمهورية، وتستطيع الوصول إلى المواطن، كما أن الفترة الماضية شهدت إطلاق عدد من المبادرات مع عدد من الوزارات،مشيرا إلى أنهم يسعون لخدمة المواطن المصرى وتحقيق كل احتياجاته من خلال مبادرة« كلنا بنساعد».

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة