تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بدء العد التنازلي لافتتاح أنفاق بورسعيد خلال أسابيع .

بدء العد التنازلي لافتتاح أنفاق بورسعيد خلال أسابيع .


كتب احمد حجاب
اقتربت ساعات العبور الي سيناء من أنفاق جنوب بورسعيد و المقرر لها خلال أسابيع بعد أن دخلت عملية تنفيذ الأعمال العد التنازلي إيذانا لبدء التشغيل في العام الجارى 2019 كتشغيل تجريبي تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري الدولي سيسترا والتي نفذها تحالف شركتى المقاولون العرب وأورسكوم للإنشاءات.
وتعد أنفاق بورسعيد عبارة عن نفقين للسيارات أحدهما للقادم من بورسعيد والمتجه إلي سيناء والآخر بالعكس، وذلك بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادى والدلتا وتسهيل حركة عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية.
كان العمل بدأ فى مشروع حفر الأنفاق بمنطقة شرق بورسعيد فى مايو عام 2015 وقد انتهت الأنفاق العملاقة من أعمالها بعد أن تمت عمليات دقيقة لمعالجة التربة الطينية الصعبة بالمنطقة.
كما تعد الأنفاق من أكبر وأضخم الأنفاق بالمنطقة حيث يبلغ طول العقد الواحد بمشروع أنفاق بورسعيد شامل المداخل والمخارج بطول 4كم وجسم العقد 2.8 كيلو متر أسفل قناة السويس يفصلهما مسافة 20 مترًا، ويصل القطر الداخلي للنفق الواحد 11,4 متر وقطره الخارجي 12,6 متر يسمح بمرور سيارتين بكل اتجاه بإرتفاع صافى 5م مما يساعد على سهولة حركة الحاويات من وإلى ميناء شرق التفريعة وتشجيع إقامة المصانع بمنطقة شرق بورسعيد بمنسوب يصل إلى عمق 30 مترًا تحت قاع قناة السويس.
وقد تم تنفيذ حوائط لوحية لمداخل ومخارج تلك الأنفاق بمسطحات 195 ألف متر مكعب، بالإضافة إلي تنفيذ كباري ومعديات وطرق للربط مع شبكة الطرق الموجودة حاليًا بالمنطقة وتنفيذ مصنع إنتاج الحلقات الخرسانية المبطنة لجسم النفق والتجهيزات الخاصة بإقامة 1500 عامل من العاملين .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة