تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بالصور وزيرة الهجرة تزور مستشفى الناس الخيرية و وفد من الأطباء المصريين بالخارج

بالصور وزيرة الهجرة تزور مستشفى الناس الخيرية و وفد من الأطباء المصريين بالخارج

 

متابعة أحمد عبدالله

قامت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بزيارة إلى “مستشفى الناس” الخيري للأطفال بشبرا الخيمة، يرافقها وفد طبي من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا.

كان في استقبال السفيرة نبيلة مكرم والوفد المرافق لها، النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس ومؤسسة الجود الخيرية، والسيد أيمن عباس، أمين صندوق مؤسسة الجود الخيرية، والدكتور أحمد حنفي مدير المستشفى.

تأتي زيارة وزيرة الهجرة والأطباء المصريين بالخارج، لمستشفى الناس بعد لقاء جمعهم بمقر الوزارة؛ حيث أبدوا رغبتهم في نقل خبراتهم الطبية ودعم تنمية المنظومة الصحية بوطنهم الأم، كما عبروا عن استعدادهم لدعم المنشآت الطبية في مصر، فقامت الوزيرة بدعوتهم لزيارة مستشفي الناس الخيري؛ للوقوف على ما تحتاجه من خبراتهم.

وخلال الزيارة قامت وزيرة الهجرة والوفد المرافق من الأطباء المصريين بالخارج بجولة تفقدية بكافة أقسام المستشفى من وحدات للرعاية المركزة وأقسام الأشعة المزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، بمواصفات خاصة تجعله الجهاز الأول من نوعه في مصر، ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب للأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال.

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن زيارة اليوم بمرافقة وفد الأطباء المصريين، تأتي في إطار دعم المصريين بالخارج لوطنهم الأم، والذي يشمل العديد من الأوجه سواء اقتصاديا عن طريق دمجهم في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر، أو اجتماعيا عن طريق دعمهم للمشروعات الخيرية التي تستهدف خدمة المواطنين، لافتة إلى أن مستشفى الناس نموذج يستحق الدعم حتى يقدم الخدمة الصحية اللائقة لأطفال مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المصريين بالداخل والخارج يحبون وطنهم ويتمنون له الخير، ودائما ما يسعون لتقديم علمهم وخبراتهم للفئات الأكثر احتياجا في مصر، لافتة إلى أن وفد الأطباء المصريين المرافق لها سيكون سفراء لمستشفى الناس في البلاد التي يقيمون بها، وأنه سيتم التنسيق لتنظيم فاعلية يتم خلالها دعوة الأطباء المصريين والجالية المصرية بالولايات المتحدة بحضور المسئولين عن مستشفى الناس لاستعراض ما تقدمه من خدمات بالمجان.

 

وأبدى الوفد الطبي استعدادهم لدعم المستشفى سواء عن طريق التبرع بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، أو من خلال نقل خبراتهم التي اكتسبوها من عملهم بالخارج أو إجراء عمليات جراحية خلال فترة تواجدهم بمصر، مؤكدين أن هناك الكثير من الأطباء المصريين بالخارج الراغبين بالفعل في خدمة وطنهم بدون مقابل، هذا بجانب دعم المستشفى ماديًا.

ويعد مستشفي الناس الخيري من أكبر المستشفيات التي تُعنى بعلاج الأطفال؛ حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ سرير، وتبدأ المرحلة الأولى بطاقة ١١٠ سريرا، كما تضم المستشفي 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية، كما تقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية.

يعد مستشفى الناس للأطفال مشروعا خيريا، يعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الاجتماعي، وتقوم مؤسسة الجود المسجلة لدى وزارة التضامن بإدارته.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏‏بدلة‏، ‏زفاف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة