تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بالصور …محافظ الشرقية يُناقش تنفيذ المشروعات القومية

بالصور …محافظ الشرقية يُناقش تنفيذ المشروعات القومية

بالصور محافظ الشرقية يُناقش تنفيذ المشروعات القومية ونسب تنفيذها بمراكز ومدن المحافظة

الشرقيه أحمد عبدالله

أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة جادة فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن المحافظة تسير بخطى سريعة نحو إنجاز المشروعات القومية وإيجاد حلول عاجلة للمشروعات المتعثرة والمتوقفة بالتنسيق مع الجهات المعنية لدفع عجلة العمل بها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع ممثلي الهيئات والشركات (الصرف الصحي والمياه –الكهرباء – الطرق والكباري – الري والصرف – السكك الحديديه – الأبنية التعليمية – الغاز الطبيعي ) ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لمناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات القومية بالمحافظة والوصول لحلول توافقيه بين جميع الجهات للإنتهاء من كافة الأعمال وفق المخطط الزمني الموضوع لتحقيق أقصى إستفاده منها.

استعرض ممثل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة المشكلات التي تواجه المشروعات الجاري تنفيذها بمراكز ( ابوكبير- فاقوس- الزقازيق – أولاد صقر) حيث تم عرض نسب تنفيذ جميع المشروعات القائمة وأهم المعوقات والمشكلات التي تحول دون إتمام التنفيذ.

وجه المحافظ مسؤل الهيئة بحصر جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالقري والعزب بنطاق المحافظة ووضع جدول زمني عاجل للإنتهاء منها في أسرع وقت و بأعلى جوده.

كما استعرض مسؤلو الشركات المنفذه لمشروع الغاز الطبيعي بمراكز ومدن المحافظة استعرضوا خطه الشركات في تنفيذ المشروع والذي يُعد أحد بدائل إستخدام الطاقه النظيفة.

كما استعرض مدير عام هيئة الأبنيه التعليمية المشروعات الجاري تنفيذها بمختلف مراكز المحافظه مؤكدا أن العمل مستمر على مدار الساعه ولا يوجد أي معوقات وسيتم الإنتهاء من جميع الأعمال قبل 30 يونيو القادم مشيرا الى انه تم الانتهاء وتسليم 48 من أصل 129 مشروع وجاري العمل بالباقي ليتم التسليم في الموعد المحدد.

كما تم استعراض موقف مشروعات الكهرباء والطرق بنطاق المحافظه وعرض نسب التنفيذ الفعلية و شدد المحافظ علي جميع الحضور ضرورة التنسيق المستمر للإنتهاء من جميع المشروعات القومية القائمه قبل 30 يونيو القادم تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية.

وخلال الاجتماع كلف المحافظ كل الجهات والشركات المسؤله عن تنفيذ المشروعات بضروره عمل خريطه لكل مركز موضح بها نسب تنفيذ المشروعات المختلفه ومحدده بتاريخ البدء والنهو وعدد المستفيدين والمناطق المغطاه بتلك الخدمات الحيوية والهامة لدفع عجلة العمل بالمشروع وتحقيق الإستفاده القصوى للمواطنين.

كما أكد المحافظ على ضروره التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء واداره الشبكات ومسئولي الشركات والهيئات مؤكدا علي عدم قطع أو غلق أي طريق اثناء تنفيذ اي مشروع إلا بعد الرجوع لاداره الشبكات واخذ الموافقات والتصاريح اللازمة لذلك والتنسيق مع مدير إداره المرور لفتح محاور مروريه بديلة أوآمنه لضمان حسن سير انتظام الحركه المروريه مع إلزام الشركات المنفذه للمشروع برد الشيء لأصله.

وفي نهايه الاجتماع شدد محافظ الشرقية على ضرورة مراعاة الدقة في تقديم بيانات المشروعات القومية الجاري تنفيذها بمختلف مراكز و قرى ومدن المحافظة ( التكلفة – تاريخ البدء – تاريخ النهو – القرى المستفيده) مشيرا أنه تقرر عقد اجتماع يومي لكل مركزين على حده على مدار الأسبوع القادم يضم الإجتماع مسؤولي الشركات والهيئات المسؤلة عن تنفيذ المشروعات بالمركزين ورئيسيهما لمتابعه المشروعات الجارية بكل قطاع خدمي وتنموي وإزالة المعوقات و دفع عجلة العمل بها وقال المحافظ “لن اسمح لاي شخص يوقف مشروع قومي ” وفي حاله حدوث مشكلات يتم التنسيق معي فورا لازالتها و كل مشكله لها حل. مضيفا انه بناءا علي تعليمات دوله رئيس الوزراء لا صحة لما يُشاع حول توقف مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل لحين الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بنطاق المحافظه مؤكدا علي الشركات المنفذه لمشروع الغاز الطبيعي بالمحافظه الإستمرار في العمل والرجوع في هذا الأمر لمجلس الوزراء مباشرة لمنع التأخير في تنفيذ في هذا المشروع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة