تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بالصور…مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم بالمنيا

بالصور…مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم بالمنيا

 

رانيا الخواجة……المنيا

تابع اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم، أعمال مبادرة من اجل صحة أفضل لأبنائنا بمدرسة التجريبية الابتدائية، والتي تستمر حتى أول مارس القادم ، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي” 100 مليون صحة ” ، وتستهدف طلاب 270 مدرسة بالمحافظة .

رافق المحافظ خلال جولته بالمدرسة نائبه دكتور محمد محمود أبوزيد ، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم ودكتور أسامه بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، دكتور محمود محمد الصاوى مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنيا، ودكتور حسن خيري المنسق العام للمبادرة.

أكد المحافظ أن المبادرة تستهدف عمل مسح طبي لطلاب المدارس بجميع مراكز المحافظة ، للكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية ، بتقديم الدعم اللازم للمبادرة لتحقيق أهدافها، وتكثيف أعمال النظافة والتجميل في محيط المدارس والوحدات الصحية المختلفة، وتسهيل الإجراءات على الطلاب خلال تلقيهم الخدمات الصحية.

من جانبه، قال دكتور محمود محمد الصاوى مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنيا، إن الحملة يتم تنظيمها بالتنسيق بين مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم والأزهر، مشيراً إلى أن الحملة تتضمن الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المرحلة من الصف الأول الابتدائي حتي الصف السادس ، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية للطلاب المستهدفين عن خطورة الأنيميا، والغذاء الصحي للحفاظ علي الجسم.

كما أكد دكتور أسامه بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، على تقديم الدعم الكامل للحملة للوصول إلى المستهدف منها وهو الكشف على أبنائنا الطلاب والاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة