تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بالصور…”فودة”يتفقد عددت مشروعات بطور سيناء

بالصور…”فودة”يتفقد عددت مشروعات بطور سيناء

محافظ جنوب سيناء يتفقد الاعمال الانشائية لجامعة الملك سلمان بطور سيناء

الاسكندرية أحمد عبدالله

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عددا من مشروعات الخطة الاستثمارية والمشروعات التنموية، بالعاصمة طور سيناء، والمزمع افتتاح بعضها في مارس الجاري في اطار الاحتفال بالعيد القومي والبعض الاخر في 30 يونيه المقبل .
رافقه المهندسه ايناس حافظ نائب المحافظ واللواء نادر عشماوي السكرتير العام واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واحمد عبد العظيم رئيس مدينة الطور وعددا من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

بدأت الجوله بتفقد الاعمال الانشائية الجارية في جامعة الملك سلمان بمدينة طور سيناء ومنها أعمال إنشاء ورصف طريق مدخل جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة طور سيناء ووجه المحافظ باعداد دراسة لانشاء منطقه خدمات في المنطقه المحيطة ومخاطبة وزارتي الاسكان والبترول لادخال الغاز الطبيعي لمدينة طور سيناء .

واوضح المحافظ أن جامعة الملك سلمان أحد المشروعات البارزة التي يجري تنفيذها في مدخل مدينة طور سيناء، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتنمية شبه جزيرة سيناء، والذي تم توقيعه خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة في أبريل من العام 2016.
كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

وتضم الجامعة مدن لإقامة الطلاب المغتربين بـ 20 مبني سكني تسع لــ 2000 طالب وأساتذة الجامعة كما تضم مستشفى جامعيًا مجهزًا بفرع مدينة الطور واستاد رياضي و توفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل تقريبا مباشرة وغير مباشرة، وتم الانتهاء حاليًا من تنفيذ نحو 78 % من المباني والهياكل الخرسانية.

كما تم تصميم مباني الجامعة وفق الطابع الإسلامي، مع مراعاة أن تكون كل المعامل، ومعدات التدريب الحديثة مطابقة لما هو مقام في الجامعات العالمية، لتكون جامعة الملك سلمان منارة للعلم في محافظة جنوب سيناء .

تضم المرحلة الأولى للمشروع 7 كليات في المدن الثلاث، هي 3 كليات في مدينة الطور على مساحة 205 أفدنة، وهي الفرع الرئيس للجامعة، وتضم كليات الهندسة، وعلوم المياه والبحار، والصناعات التكنولوجية، إضافة إلى مبنى الإدارة، و20 مبنى لسكن الطلبة والطالبات، ومبانٍ لسكن الأساتذة، ومكتبة مركزية وقاعة مؤتمرات، ومنشآت رياضية وملاعب ومبانٍ خدمية.

بالاضافه الي 3 كليات في مدينة الطور، هي الصيدلة، والطب، والتمريض، إضافة إلى مستشفى تعليمي بسعة 200 سرير .

واضاف المحافظ أن المدينة تشهد طفرة في عدد من المجالات و تطوير الطرق والتي ستغير شكل المدينه لتليق باولادنا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏وقوف‏، ‏بدلة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة