تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بالصور…بروتوكول تعاون مع الوكالة الدولية للاستشارات والتنميه بالسودان

بالصور…بروتوكول تعاون مع الوكالة الدولية للاستشارات والتنميه بالسودان

كتبت -رشا حافظ

تم عقد برتوكول تعاون مع الوكالة الدولية للاستشارات والتدريب والتنميه مع رئيس مجلس إدارتها المستشار خالد حلمي والجمعيات في السودان في إطار تبادل الخبرة والثقافة بين البلدين
*مركز غانغ المتخصص لتدريب المدربين*
*مركز بيت المعرفة للتدريب والاستشارات*
*بالتعا من هوون مع تجمع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني(جيموسات) السودان .*
*الرحلة التدريبية العلمية بجمهورية مصر العربية.*
*المخيم التدريبي الاحترافي

بحمدلله انطلقت الرحلة التدريبية في يوم السبت الموافق ٩ ديسمبر ٢٠١٩م لقيادات ١٠ منظمات منضوية تحت تجمع جيموسات السودان من خلال المخيم التدريبي الاحترافي الثاني والذي يقيمه مركز غانغ بالسودان بقيادة واشراف الماستر كوتش طارق تاور في تقديم ثلاثة دورات نوعية متخصصة وهي دورة ممارس الكوتشينج Coaching كاحدث منهجيات التدريبي الاشرافي والتي تصقل مهارات المدربين وقيادات تلك المنظمات في ادارة منظماتهم باسلوب الكوتشينج المدهش ثم دورة ممارس الكايزن الياباني للتحسين المستمر Kaizen احدي منهجيات الجودة والتحسين المستمر والاستفادة منها في التطوير المؤسسي امتدادا للورشة التي اقيمت من قبل والتي ايضا يقدمها مستشار الكايزن المهندس طارق تاور بالاضافة الي دورة مدربي المدربين Training Master Trainers .

بدات الرحلة بفريق عمل اداري ومجموعة متميزة عن طريق البر بالبصات السياحية من الخرطوم حتي القاهرة مرورا بمدن ومحطات سودانية ومصرية بدات من محطة ابو ادم وانطلاقة من قندهار بام درمان ومرورا بالشمالية دنقلا ثم ارقين وحلفا واسوان وحتي محطة الالتقاء محطة كركر السياحي بين السفريات السودانية والمصرية ومنها تواصلت الرحلة من الاقصر وسوهاج وحتي حلوان ثم القاهرة بعد ٤٨ ساعة .
وفي نفس مساء الاحد تحرك الوفد الي الاسكندرية والوصول الي فندق الحرم مقر المخيم التدريبي وهو مطل علي البحر بشارع كليوباترا من اجمل المناطق السياحية .

وفي صباح الاثنين الموافق ١١ ديسمبر افتتح المخيم الخاص بالرحلة بجلسة افتتاحية تحدث فيها الماستر كوتش طارق تاور المدرب العام لمركز غانغ المتخصص لتدريب المدربين ومستشار التدريب والتطوير المؤسسي واوضح محتويات المخيم والذي يشتمل علي ثلاث دورات متخصصة ( دورة ممارس الكوتشينج Coaching ودورة TMT تقدم عبر مركز غانغ ثم دورة ممارس كايزن Kaizen للتحسين المستمر عبر مركز بيت المعرفة للتدريب والاستشارات وكذلك تحدث مسؤول التدريب بتجمع جيموسات الاستاذ والمدرب معتصم حسب الرسول وعدد اهداف ومزايا الرحلة واشار الي التنسيق والتعاون مع مركز غانغ وبيت المعرفة والذي استمر من الخرطوم حتي خارج السودان مما يؤكد عمق العمل التعاوني من اجل بناء قيادات في المنظمات مدركة للتحديات .

انطلق المخيم بقيادة المستشار تاور حيث تم توزيع جدول اعمال المخيم في ثلاثة دورات في ٤ جلسات خلال اليوم بعدد ١٢ ساعة تدريبية وتبدا منذ الساعة الثامنة صباحا وحتي الثامنة مساءا . وبحمد لله رغم الضغط التدريبي الا ان المدربين كانوا في غاية اللياقة الذهنية والفكرية والتحمل .
تستمر الدورة لمدة (١٠ ايام بمصر منها ٧ايام بالاسكندرية و٣ ايام بالقاهرة) هذا بجانب البرامج والانشطة المصاحبة للرحلة وهي الزيارات للمواقع المهمة والسياحية بالاضافة الي توقيع بروتوكولات وتفاهمات مع جيموسات مصر وجهات تدريبية واعلامية ذات صلة في اطار تعميق جسور المحبة والإخاء بين السودان ومصر في مجالات العمل التطوعي والتدريبي .
سيكون الختام بالقاهرة في برنامج كبير يشرفه كبار الشخصيات السودانية والمصرية .
الفريق الاداري للمخيم بقيادة دكتورة فاطمة والمدرب الاستاذ عمر اباروا يقومون بعمل كبير في تخطيط وترتيب وتسهيل ال زيدان ولابرامج من اجل اخراج رحلة تدريبية متميزة ومخيم تدريبي ناجح .
الم هوشاركين في البرنامج جميعهم في حالة شغف ورغبة وتركيز عالي بالخروج باهم واكثر الفوائد .
والجدير بالذكر أن السيده خديجة عثمان هي من قامت بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني لهذا التدريب

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏‏غرفة معيشة‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة