تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بالإنابة عن محافظ الدقهلية السكرتير العام يشارك المؤتمر نصف السنوي لمنطقة وعظ الدقهلية

بالإنابة عن محافظ الدقهلية السكرتير العام يشارك المؤتمر نصف السنوي لمنطقة وعظ الدقهلية

متابعة فايزفوزى

بالإنابة عن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية شارك المحاسب سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة بعد ظهر اليوم المؤتمر النصف سنوي لمنطقة وعظ الدقهلية تحت عنوان ” دور منطقة وعظ الدقهلية في المشاركة المجتمعية الإيجابية ” والمقام بنادي الحوار بمدينة المنصورة بحضور الدكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة بجمع البحوث الإسلامية والشيخ محمد سعد موسي مدير الفتوي بمجمع البحوث الإسلامية .
وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن محافظ الدقهلية أكد السكرتير العام علي ضرورة مواكبة الأئمة والوعاظ لتطورات العصر بالاطلاع علي كل العلوم الحديثة الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية وغيرها من أجل الوصول إلي الرأي السليم والفتوي الصحيحة في مختلف مجالات الحياة .
وأشار ” الفرماوي ” الي أن دور الأزهر الشريف لا يقل أهمية عن دور قواتنا المسلحة في الدفاع عن الوطن والحفاظ عليه من خلال التصدي للأفكار المتطرفة والفتاوي المتشددة من الجماعات الإرهابية التي تأخذ الدين ستارا من أجل القتل والتخريب والدمار موكدا علي ضرورة الوصول الي جميع فئات وأطياف المجتمع لتعليمهم الدين الوسطي الصحيح .

وأشاد السكرتير العام بدور علماء الأزهر في نشر الحب والتسامح بين المواطنين لنبين للعالم عظمة الإسلام في التعايش مع الآخر وقبول الشراكة في الحقوق والواجبات مما يحقق قوة النسيج الوطني بين أبناء الوطن الواحد .
ومن جهته أكد الأمين العام المساعد للدعوة أن الأزهر الشريف هو قبلة العلم في مصر بل في العالم كله وهو الذي يعلم العالم معني الحب والتسامح وحب الوطن وأن مجمع البحوث الإسلامية له دور كبير في نبذ العنف ومحاربة الأفكار المتطرفة والأحكام الدينية المغلوطة والغير صحيحة وان هناك دورات تدريبية للأئمة والوعاظ في كافة العلوم الحديثة لإحداث ثورة معلوماتية تواكب تطورات العصر .
ومن جانبه أكد مدير عام الوعظ بالدقهلية علي أن الوعاظ ينتشرون في كافة أرجاء المحافظة متسلحين بمنهج الأزهر الوسطي ليبثوا روح الامل والتفاؤل في نفوس المواطنين من خلال دعوتهم الي الله بالحكمة والموعظة الحسنة والتفاعل مع كل مستجدات القضايا الفقهية المعاصرة التي تمس واقع المواطنين فيبصرونهم بصلاحية الإسلام لكل زمانا ومكان .
وفي نهاية المؤتمر تسلم السكرتير العام درع الأزهر الشريف مقدما الي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية علي دعمه ورعايته للمؤتمر وللأزهر الشريف وأيضا تم تكريم عدد كبير من الأئمة والوعاظ المتميزين في مجال الدعوة ونشر وسطية الدين الاسلامي الصحيح .
حضر المؤتمر الدكتور السيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية للمعاهد الأزهرية بالدقهلية والشيخ محمد عبد البديع مدير منطقة وعظ الدقهلية والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف والقمص لوقا بشري ممثلاً عن الكنيسة والعقيد تامر العوضي المستشار العسكري للمحافظة والمحاسب ايهاب فوده رئيس مجلس إدارة نادي الحوار والمذيع وليد الحسيني إذاعة القرآن الكريم والتليفزيون المصري وكوكبة من علماء الأزهر الشريف .

 

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة