تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

انتعاشة القروض بعد قرار المركزي

انتعاشة القروض بعد قرار المركزي

كتب نظير فؤاد

توقعت شركة بلتون المالية القابضة، في تقرير بحثي جديد نمو محفظة الإقراض لدى البنوك المحلية التي لديها قاعدة قوية من عملاء التجزئة، بعد قرار البنك المركزي برفع نسبة تغطية خدمة الدين لإقراض المستهلكين.

ورفع البنك المركزي المصري نسبة تغطية خدمة الدين لإقراض المستهلكين (قروض شخصية وقروض السيارات) من 35% إلى 50% في محاولة من البنك لتعزيز مستويات الاستهلاك.

ورشحت بلتون عدد من البنوك المرشحة للنمو ومنها التجاري الدولي وقطر الوطني الأهلي وكريدي أجريكول وأبو ظبي الإسلامي – مصر، فضلاً عن شركات التمويل الاستهلاكي مثل جي بي كابيتال والمجموعة المالية هيرميس وسي آي كابيتال.

وتوقعت بلتون نمو ربحية البنوك إثر ارتفاع معدلات توظيف القروض والمساهمة الأكبر للدخل من العمولات وارتفاع آجال الأصول، في الوقت نفسه، توقعت أن تتأثر جودة الأصول سلباً بارتفاع أعباء الديون وخاصة في حال إظهار مستويات الدخل نمواً محدوداً.

وقرر البنك المركزي رفع قيود إجمالي أقساط القروض لأغراض استهلاكية مثل البطاقات الائتمانية، والقروض الشخصية والقروض بغرض شراء سيارات للإستخدام الشخصي، لتصبح 50% بدلا من نسبة 35% من إجمالي الدخل الشهري، بعد استقطاع الضرائب والتأمينات الاجتماعية.

كما قرر الإبقاء على نسبة الـ40% في حالة منح قروض عقارية للإسكان الشخصي.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة